«الظاهرة» تستحوذ على أصول شركة صربية بـ 150 مليون يورو

خلال التوقيع من جانب شركة الظاهر ونظيرها الصربية كوربوراسيج
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 77
تاريخ الخبر: 08-10-2018

وقعت شركة الظاهرة، إحدى الشركات الإماراتية الرائدة في مجال الاستثمار الزراعي، اتفاقية استحواذ على أصول شركة «بي كي بي كوربوراسيجا» الصربية والشركات التابعة لها بقيمة 150 مليون يورو.

يأتي الاستحواذ نتيجة رؤية جمهورية صربيا الاستراتيجية والمتمثلة في تخصيص شركة «بي كي بي» والذي ترجم بمناقصة لبيع الأصول صدرت خلال شهر أغسطس عام 2018.

وتتخصص مجموعة شركات الظاهرة الدولية في مجال الزراعة، كما تمتلك وتدير أراضي زراعية واسعة تبلغ مساحتها 400 ألف فدان تقريباً -ما يعادل 160 ألف هكتار- متوزعة على 5 قارات.

وتقوم الشركة بتشغيل عمليات مختلفة تتضمن إنتاج الألبان والأجبان وطحن الأرز والدقيق، وتعتمد على إمكاناتها المتقدمة على صعيد التجارة الدولية.

ويعد الاستحواذ على شركة «بي كي بي» إضافة كبيرة لمحفظة استثمارات شركة الظاهرة، وفرصة متميزة لتعزيز مكانتها في القارة الأوروبية ومواصلة النمو في قطاع الألبان والأجبان.

يذكر أن شركة الظاهرة كانت قد استحوذت على الحصة الكاملة في شركة «ردناب أجرار» وهي شركة تابعة لمجموعة ردناب التي يقع مقرها في صربيا، بغرض تشغيل مزارع لإنتاج التفاح تضم حوالي 500 ألف شجرة على أرض تبلغ مساحتها أكثر من ألف هكتار لإنتاج التفاح، بجانب مصنع للفرز والتغليف والتبريد.

وستغطي العمليات التي سيتم الاستحواذ عليها من شركة «بي كي بي» عدداً من نشاطات قطاع الزراعة وقطاعات الأغذية، حيث ستقوم الظاهرة بزراعة وإدارة 50 ألف فدان من الأراضي الزراعية المنتشرة على 8 مزارع بموقع استراتيجي وعلى مقربة من وسط مدينة بلغراد.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 77
تاريخ الخبر: 08-10-2018

مواضيع ذات صلة