خلية اغتيال خاشقجي المفترضة تتوجه من اسطنبول إلى دبي

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 412
تاريخ الخبر: 09-10-2018

الكشف عن تحركات 15 سعودياً مشتبهاً فيهم بقضية خاشقجي | الخليج أونلاين

كشفت صحيفة "صباح" التركية، تفاصيل جديدة عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي دخل قنصلية بلاده يوم 2 أكتوبر الماضي ولم يظهر حتى الآن.

وذكرت الصحيفة أن 15 مسؤولاً سعودياً وصلوا إلى إسطنبول في 2 أكتوبر على متن طائرتين خاصتين، هبطت الطائرة الأولى التي تحمل رمز (HZ-SK 2) في الساعة الثالثة صباحاً وعلى متنها 9 ركاب، وذهب ركابها إلى فندق قريب من القنصلية وحجزوا حتى 5 أكتوبر، ثم توجهوا على الفور إلى مقر القنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي داخلها قبل أن تغادر إلى دبي ومنها إلى الرياض.

أما الطائرة الثانية التي تحمل رمز (HZ-SK 1) فقد هبطت في إسطنبول في الساعة الخامسة مساءً وعلى متنها 6 ركاب، قبل أن تقلع بعد ساعة تقريباً إلى مصر.

وذكرت الصحيفة أن سيارتين تقلان سبعة سعوديين دخلوا القنصلية قبل وصول خاشقجي بنصف ساعة وغادروا منها الساعة الثانية عصراً تقريباً، موضحة أن "هؤلاء الأشخاص قدموا إلى تركيا ومكثوا فيها مدة تتراوح بين 2 إلى 5 ساعات قبل أن يغادروا تركيا".

وبحسب الصحيفة التي استندت تحقيقاتها إلى الاستخبارات التركية، فإن المسؤولين السعوديين وضعوا الموظفين الأتراك في إجازة من العمل في يوم اختفاء خاشقجي.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد مرور 2.5 ساعة من دخول خاشقجي إلى القنصلية، خرجت ست سيارات دبلوماسية متتالية من طراز "مارسيدس" من القنصلية السعودية باتجاه مطار أتاتورك.

وأفادت مصادر أن هؤلاء الـ15 مسؤولا هم عناصر في الأمن السعودي وهم الخلية المفترضة التي نفذت اغتيال خاشقجي بحسب إحدى استنتاجات الأمن التركي للغز اختفاء خاشقجي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 412
تاريخ الخبر: 09-10-2018

مواضيع ذات صلة