التعاون الإسلامي تدعم بـ"قوة" تنظيم الانتخابات الأفغانية

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين- أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 53
تاريخ الخبر: 10-10-2018

قالت منظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء، إنها "تدعم بقوة" إجراء الانتخابات الأفغانية المقررة يوم 20 أكتوبر الجاري، منددة بـ"محاولات التخويف" إثر عمليات انتحارية استهدت مقار انتخابية أفغانية الساعات الماضية.

واستنكر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان اليوم بأشد العبارات "الهجمات الأخيرة ضد مرشحي الانتخابات البرلمانية في أفغانستان ومحاولات التخويف التي تستهدفهم"

وأشار البيان إلى إدانته لـ"الهجوم الانتحاري داخل مكتب مرشح للانتخابات البرلمانية في مقاطعة هلمند في أفغانستان يوم أمس".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قتل 7 أفغان وأصيب 11 آخرون بجروح، في هجوم انتحاري بولاية هلمند، جنوبي البلاد، جراء قيام انتحاري فجر نفسه داخل مكتب انتخابي للمرشح في الانتخابات النيابية، محمد صالح آتشيكير، وفق المتحدث باسم الولاية عمر زواك، في تصريح سابق للأناضول.

وأكد العثيمين، أنه "يدعم للحكومة الأفغانية لالتزامها الثابت بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة كما هو مقرر يوم 20 أكتوبر الجاري.

وحث الدول الأعضاء وأطراف النزاع وجميع أصدقاء أفغانستان على مضاعفة جهودهم لإنجاز المصالحة، وتحقيق تسوية سلمية دائمة في أفغانستان.

ومن المقرر أن تشهد أفغانستان انتخابات تشريعية في 20 أكتوبر تشرين أول الجاري، على أن تجري الانتخابات الرئاسية منتصف العام 2019.

وتشهد أفغانستان مواجهات شبه يومية بين عناصر الأمن والجيش الأفغاني من جهة، ومقاتلي حركة "طالبان" من جهة أخرى، تسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين. -

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 53
تاريخ الخبر: 10-10-2018

مواضيع ذات صلة