لندن تعبر عن "قلق بالغ" لاستمرار احتجاز بريطاني بالإمارات

الأكاديمي البريطاني المحتجز في الإمارات برفقة زوجته
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 70
تاريخ الخبر: 11-10-2018

لندن تشعر بـ"قلق بالغ" من استمرار احتجاز بريطاني بالإمارات | الخليج أونلاين

قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، اليوم الخميس، إنه يشعر بـ"قلق بالغ" إزاء استمرار احتجاز المواطن "ماثيو هيدجز" في الإمارات.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الوزير البريطاني عبر "تويتر"، أشار فيها إلى تباحثه مرتين مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، بهذا الخصوص، مضيفاً أنه أكد ضرورة التعامل بشكل عادل وإنساني مع قضية "هيدجز".

الحبس الانفرادي أكاديمي بريطاني في أحد سجون الإمارات يواجه اتهامات بالتجسس

وقالت زوجة أكاديمي بريطاني، إن زوجها وُضع قيد الحبس الانفرادي دون توجيه اتهامات له، في أحد سجون الإمارات بعد خمسة أشهر من توقيفه أثناء وجوده بالبلاد لإجراء بحث ميداني متعلّق بدراسته للحصول على شهادة الدكتوراه.

وأفاد بيان أصدرته دانييلا تيادا، زوجة ماثيو هدجيز (31 عاماً)، طالب الدكتوراه بجامعة درهام البريطانية، بأن زوجها اعتقل يوم (5|5)ر الماضي، في مطار دبي الدولي، بعد زيارة دامت أسبوعين.

ولم يرد المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات على طلب رويترز التعليق. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، إن مسؤولين بريطانيين يقدمون المساعدة لمواطن بعد اعتقاله في الإمارات، لكنه لم يحدد شخصية المواطن أو يقدم مزيداً من التفاصيل عن القضية.

الحبس الانفرادي أكاديمي بريطاني في أحد سجون الإمارات يواجه اتهامات بالتجسس

وقال مصدر إماراتي مطلع على تفاصيل القضية، غير مصرح له بالحديث العلني لرويترز إن هدجيز سيتهم بالتجسس، لكن المحكمة تنتظر أن يراجع محامي أكاديمي بريطاني القضية قبل توجيه اتهامات له بشكل رسمي.

وذكرت وسائل إعلام مدعومة من الحكومة في الإمارات، في أواخر سبتمبر، أن النائب العام أمر بمحاكمة أجنبي متهم بالتجسس دون أن تكشف عن هويته.

وقالت صحيفة (ذا ناشيونال) التي تصدر باللغة الإنكليزية، إن محققين قالوا إن الرجل كان يحاول الحصول على «معلومات سرية» لوكالة أجنبية، وإنه اعترف بالتجسس أثناء استجوابه.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 70
تاريخ الخبر: 11-10-2018

مواضيع ذات صلة