إلغاء ترخيص صحيفة وقناة فضائية في الكويت

الكويت – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001


ألغت وزارة الإعلام الكويتية تراخيص صحيفة وقناة فضائية مقربة من المعارضة، بسبب فقدان أحد الشروط الواجب توافرها بالتراخيص، وفقا للوزارة.
وأرجعت الوزارة قرارها إلى افتقاد الصحيفة المطبوعة "عالم اليوم" والقناة الفضائية " اليوم" أحد الشروط الواجب توافرها بالتراخيص في إشارة منها إلى فقد أحد ملاك الصحيفة والقناة الجنسية الكويتية بقرار من مجلس الوزراء منتصف الأسبوع بعد اتهامه بالتحريض على الخروج على النظام وإثارة الفوضى خلال الأحداث التي شهدتها الكويت منذ أسبوعين.
وقال الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والمطبوعات بوزارة الإعلام الكويتية منيرة الهويدي في بيان مقتضب إن " وزارة الإعلام ملتزمة بتطبيق قانون المطبوعات والنشر وقانون المرئي والمسموع باعتبارهما المرجع القانوني لممارسة العمل الإعلامي في دولة الكويت".
وأكد رئيس تحرير صحيفة" عالم اليوم" عبد الحميد الدعاس تسلمه قرار وزارة الإعلام والالتزام بتنفيذه وإيقاف بث القناة الفضائية وتعطيل الصحيفة المطبوعة، مبينا أن "القناة توقفت عن البث والصحيفة اليومية المطبوعة لن تصدر".
وسبق لمجلس الوزراء الكويتي أن سحب في اجتماعه منتصف الأسبوع الجنسية الكويتية من مالك القناة الفضائية المقربة من المعارضة التي يسيطر عليها تنظيم الإخوان المسلمين وعدد من أبناء القبائل، كما ألغى تراخيص فروع لجمعية الإصلاح الاجتماعي.
وقد استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عددا من قيادات تنظيم الإخوان المسلمين في الكويت بالإضافة إلى رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي حمود الرومي وكذلك تنظيم الحركة الدستورية الإسلامية المقربة من الإخوان المسلمين لبحث تداعيات قرار الحكومة حل عدد من أفرع الجمعية. 
وذكر أمين عام الحركة الدستورية محمد العليم أن الوفد استمع خلال اللقاء إلى توجيهات الأمير في كل ما يهم مصلحة الوطن، فيما عرض رئيس جمعية الإصلاح أوجه عمل الجمعية في العالم.

الكويت – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة