في احتفالات "يوم النهضة".. تدشين مطار الدقم بالسلطنة

مسقط – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تزامنا مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة ، احتفل في ولاية الدقم بمحافظة الوسطى ببدء التشغيل المبكر لمطار الدقم وتدشين الخط الجوي «مسقط – الدقم»، وذلك تحت رعاية أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات الذي اعتبر المطار إضافة كبيرة للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وأن وجوده يعزز بشكل كبير جهود استقطاب الاستثمار العالمي موضحا بأن استخدامه سيكون للشحن الجوي والركاب معا.
وأوضح معاليه:أن مدرج مطار الدقم يقوم على أحدث المعايير الدولية ويبلغ طوله 4 كيلومترات وهو مجهز بمعدات ومواصفات عالمية، ويعتبر الأحدث تشغيلا في السلطنة، وأشار إلى أنه خلال فترة لا تتعدى سنتين سوف يتم الانتهاء من أعمال مبنى المسافرين وسيتم افتتاح المطار بعد ذلك بالكامل.

وبالنسبة للمطارات الإقليمية الأخرى أوضح معاليه: أنه سيتم خلال الخطوة القادمة التشغيل المبكر لمطار صحار بنهاية العام الجاري، وربما مطار رأس الحد خلال العام المقبل، معربا عن أمله في أن يتم افتتاح المدرج الجديد والمرحلة الأولى في مطار مسقط الدولي خلال نهاية هذا العام.

وأضاف: نعمل جاهدين على افتتاح مطار صلالة بالكامل بما فيه المدرج ومبنى المسافرين مع نهاية العام الجاري كذلك. من جانبه عبر معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة عن ابتهاجه بالتشغيل المبكر لمطار الدقم، وقال إن هذا الخط سوف يساهم في تسريع العمل بالمشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة ويسهّل حركة انتقال المواطنين والمستثمرين إلى الدقم.

مسقط – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة