نواب أمريكيون يطالبون ترامب بمعاقبة السعودية في حال تورطها بقتل خاشقجي

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 615
تاريخ الخبر: 19-10-2018

طالب أكثر من 40 عضوا في مجلس النواب الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب بفرض "عقوبات صارمة وشاملة" على السعودية في حال ثبت تورطها بحادثة الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

جاء ذلك في رسالة بعث بها النواب الأمريكيون إلى ترامب، ونشرها العضو في مجلس النواب لويد دوجيت على موقعه الرسمي، ووقعها أكثر من 40 مشرعا.

وبدأ النواب رسالتهم بالقول: "الدلائل القوية تشير إلى إعطاء حكام المملكة العربية السعودية أوامر بقتل جمال خاشقجي وتقطيع جسده".

وأشار النواب في الرسالة إلى أن هناك أدلة متزايدة "تشير إلى أن الحكومة السعودية دبرت اغتيال جمال خاشقجي".

وأعربوا عن تأييدهم لزملائهم في مجلس الشيوخ الذين حثوا ترامب، الأسبوع الماضي، على التعامل مع الواقعة في إطار "قانون ماغنيتسكي"، الذي ينص على محاسبة الأطراف المتورطة في عمليات الاغتيال أو التعذيب خارج القانون.

وجاء في الرسالة "في حال تطابقت معلومات تحقيقاتكم السريعة والنتائج التي ستتوصلون إليها مع الأخبار التي ترد في الإعلام حيال هذه العمل المخيف ("قتل" خاشقجي)، فحينها، سندعو إلى عقوبات صارمة وشاملة (ضد الأشخاص والدول المعنية)".

كما دعا الموقعون على الرسالة الولايات المتحدة إلى تعليق انخراطها في دعم التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن ضد جماعة الحوثيين، وقالوا إن الحرب في هذا البلد "أسفرت عن مقتل عدد لا حصر له من النساء والأطفال العزل".

واختفت آثار الصحفي السعودي في الثاني من أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسؤولين أتراكا أبلغوا نظراءهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية، وهو ما تنفيه الرياض.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 615
تاريخ الخبر: 19-10-2018

مواضيع ذات صلة