إصابة 52 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب حدود غزة

مواجهات اليوم من شرق قطاع غزة - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 481
تاريخ الخبر: 19-10-2018

أصيب 52 فلسطينيا، مساء اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في مسيرات "العودة" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان صحفي إن "52 فلسطينيا أصيبوا برصاص الاحتلال من بينهم اثنان بحالة خطيرة للغاية".

وأشارت الوزارة أن من بين المصابين سيدة مسنة تبلغ من العمر (70 عاما) وصحفي.

في سياق متصل، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن طائرة عسكرية أغارت على مجموعة فلسطينية كانت تُطلق بالونات حارقة، باتجاه الأراضي الإسرائيلية، جنوبي القطاع، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ولم تعلن وزارة الصحة بغزة، بشكل فوري عن وقوع إصابات جراء هذه الغارة.

واحتشد الآلاف من الفلسطينيين، منذ عصر الجمعة، في مخيمات "العودة" المُقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بفعاليات "مسيرات العودة وكسر الحصار" السلمية.

وأطلقت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات العودة وكسر الحصار (مشكلة من الفصائل الفلسطينية)، على الجمعة الـ30 للتظاهرات السلمية، اسم "معا غزة تنتفض والضفة تلتحم".

وحذرت في بيان من "تمادي إسرائيل في استهداف المتظاهرين قرب الحدود الشرقية للقطاع".

ومنذ نهاية مارس الماضي، ينظم آلاف الفلسطينيين مسيرات عند حدود قطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة. -

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 481
تاريخ الخبر: 19-10-2018

مواضيع ذات صلة