البيت الأبيض: مقتل خاشقجي "مأساوي".. وسيناتور يشكك في رواية السعودية

البيت الأبيض في واشنطن - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 153
تاريخ الخبر: 20-10-2018

أعرب البيت الأبيض، السبت، عن الحزن الشديد لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي وصفه بـ"الحادث المأساوي"، مؤكدًا أنه سيواصل "التحقيقات الدولية" للوصول للعدالة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في بيان: "يحزننا أن نسمع تأكيد وفاة خاشقجي، ونقدم أعمق تعازينا لأسرته وخطيبته وأصدقائه".

وأضافت أن "الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بالبيان الصادر عن السعودية حول نتائج تحقيقاتها بمصير الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، وبالإجراءات التي تم اتخاذها ضد المشتبه بهم الذين حددتهم حتى الآن".

وتابعت: "سنواصل متابعة التحقيقات الدولية عن كثب في هذا الحادث المأساوي والدعوة إلى تحقيق العدالة والشفافية في أسرع وقت، وفق جميع الإجراءات القانونية الواجبة."

من جهة أخرى، قال السناتور الجمهوري الأمريكي، ليندسي غراهام، إنه "متشكك" في الرواية السعودية بشأن مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصيلة بلاده بإسطنبول.

جاء تعليق غراهام، عقب ما أعلنته المملكة رسميا، في الساعة الأولى من صباح السبت، عن مقتل خاشقجي إثر "تشاجر وتشابك بالأيدي" تم داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وقال غراهام في تغريدات عبر حسابه الموثق بـ" تويتر : "إنني متشكك في الرواية السعودية الجديدة بشأن خاشقجي".

ولفت إلى أن الرواية السعودية الأولى تضمنت مغادرة خاشقجي القنصلية وإنكار شامل لأي تورط سعودي، مضيفا : "الآن يندلع شجار ويقتل في القنصلية وكل ذلك دون معرفة ولي العهد (محمد بن سلمان)".

وأعلنت الرياض، في الساعة الأولى من صباح السبت، مقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول، بزعم حدوث شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي إقالة مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة. -

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 153
تاريخ الخبر: 20-10-2018

مواضيع ذات صلة