غداً.. الشارقة يواصل مغامرته والعين في مهمة تصحيح المسار

لاعبي فريق الشارقة - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 104
تاريخ الخبر: 03-11-2018

سيكون الشارقة مرشحاً فوق العادة للإبقاء على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن أقرب مطارديه، عندما يستضيف اتحاد كلباء التاسع غداً الأحد، في الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم.

وكان الشارقة المستفيد الأكبر من نتائج الجولة الثامنة بعد تعثر كل منافسيه المباشرين، إذ فاز على العين الثالث 2-1، في حين تعادل الجزيرة الثاني مع دبا الفجيرة 3-3، والوحدة الرابع مع شباب الأهلي الخامس 2-2، ما ساهم في رفع الفارق مع أقرب مطارديه.

ويدخل الشارقة الجولة متصدراً برصيد 20 نقطة، مقابل 16 للجزيرة والعين و14 للوحدة و13 لشباب الأهلي، ويتطلع للحفاظ على أفضليته في مباراة يفترض أن تكون في متناوله ضد منافس يحتل المركز التاسع.

وقدم الشارقة أمام العين ما يثبت أنه منافس جدي على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1996، بعدما فاز على أرض منافسه للمرة الأولى 2007، وحافظ على سجله خالياً من الهزائم للمرحلة الثامنة توالياً.

لكن مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري حذر لاعبيه من الاكتفاء بما قدموه أمام العين، وعدم الاستهانة بقدرات الاتحاد كلباء الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، وقال: "يجب نسيان مباراة العين، وأتمنى أن ندخل اللقاء بتركيز عال بعد المستوى الجيد الذي قدمناه في الجولة الماضية".

وبدأ اتحاد كلباء الموسم بقوة وحقق ثلاثة انتصارات في المباريات الأربع الأولى، قبل أن تتراجع نتائجه ويحصد نقطة في آخر أربع مباريات.

وعلى رغم النتائج المتواضعة في الجولات الأخيرة، يبدو فيفياني واثقاً من قدرة فريقه على إيقاف المتصدر، وقال المدرب الإيطالي: "نحن قادرون على إيقاف الشارقة، سنلعب أمام المتصدر ولدينا فرصة للعودة إلى الانتصارات بأفضل طريقة".

ويستضيف العين فريق بني ياس السابع الأحد، وهو يتطلع لوقف مسلسل هزائمه على أرضه بعد خسارتين متتاليتين أمام الجزيرة والشارقة، وعدم السقوط في تعثر جديد يضر بحظوظه للحفاظ على اللقب.

ودعا مدرب العين، الكرواتي زوران ماميتش، المشجعين لدعم فريقهم في المرحلة الصعبة التي يمر بها، مؤكداً: "الثقة في مقدرة العين على تجاوز كل الظروف والعودة القوية التي بلا شك ستجعل جمهورنا سعيداً".

وأضاف زوران: "المؤكد أنه بعد الخسارة الأخيرة، مهمتنا لن تكون سهلة، وندرك أن مباراتنا مع بني ياس في غاية الأهمية، ومطالبون بأن نكون أكثر قوة وتركيزاً وفعالية من مباراتنا الماضية".

وستكون مباراة النصر الثالث عشر (8 نقاط) مع ضيفه الظفرة الثاني عشر (9 نقاط) فرصة للفريقين لاستعادة لغة الفوز التي غابت عنهما في الجولة الماضية، بتعادل الأول أمام الإمارات 3-3، وخسارة الثاني أمام بني ياس 1-2.

وتختتم الجولة الإثنين المقبل بأربع مباريات، تجمع شباب الأهلي مع الإمارات، والفجيرة مع الوحدة، وعجمان مع دبا الفجيرة، والجزيرة مع الوصل.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 104
تاريخ الخبر: 03-11-2018

مواضيع ذات صلة