"ميرسر": توقعات بارتفاع الرواتب في الإمارات بنسبة 4.8 %

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 75
تاريخ الخبر: 05-11-2018

أعلنت ميرسر اليوم عن نتائج مسح إجمالي الأجور السنوي، والذي أظهر زيادة إجمالية في الراتب الأساسي في مختلف القطاعات في دولة الإمارات.

وكشفت مسح ميرسر زيادة الراتب الإجمالي في الإمارات بنسبة 4.5 ٪ في عام 2018 عبر مختلف القطاعات، فيما شهدت قطاعات العلوم الحياتية أعلى زيادة بنسبة 5 ٪، وعلاوة على ذلك، فمن المتوقع أن تنمو الزيادات السنوية في الرواتب في الدولة لعام 2019 بنسبة 4.8٪ ما يجعلها واحدة من أعلى المعدلات في المنطقة.

والجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يشهد نمو الأجور الحقيقية (زيادة الرواتب ناقص معدل التضخم) ارتفاعاً مطرداً في المنطقة، وفق بيان نشره موقع مينا هيرالد.

وبينما تتفاوت التوقعات على نطاق واسع في قطاعات محددة، فمن المرجح أن تشكل قطاعات العلوم الحياتية والسلع الاستهلاكية وصناعات التكنولوجيا المتقدمة القوة الدافعة لهذه الزيادة، فيما يشهد قطاع الطاقة انكماشاً، بعدما شكّل في السابق أعلى نسبة رواتب.

وبالإضافة إلى ذلك، فمن المتوقع أن يسجل قطاع الطاقة أداءً أقل من السوق مع زيادة متوقعة بنسبة 4٪. ومع ذلك، فهو أعلى معدل زيادة شهدته الصناعة منذ عام 2015.

وفي المقابل، من المتوقع أن يتفوق قطاع العلوم الحياتية على السوق بزيادة قدرها 5٪، وتتماشى هذه التوقعات مع رؤية الدولة الرامية إلى التنويع الاقتصادي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 75
تاريخ الخبر: 05-11-2018

مواضيع ذات صلة