أحدث الأخبار
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد
  • 10:13 . تقرير يحذر من تعرض الأفراد والمنشآت الإماراتية في شرق أفريقيا للهجمات... المزيد
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد

التعليم والمعرفة: تخصيص 33 قطعة أرض لبناء مدارس جديدة في أبوظبي

«التعليم والمعرفة» حددت 8 خطوات لإنشائها في الإمارة - من المصدر
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-11-2018

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن توفير 33 قطعة أرض لتطوير وبناء مدارس خاصة جديدة، منها 23 قطعة في مدينة أبوظبي، وتسع قطع في العين، وقطعة واحدة في الظفرة.

وأشارت إلى حرصها على توفير كل أنواع الدعم للمستثمرين، ممن لديهم مؤهلات أكاديمية متميزة، وسجل طويل من الخبرة في مجال إدارة المؤسسات التعليمية، منها توفير الأراضي والمعلومات اللازمة لهم حول متطلبات السوق والتوقعات المستقبلية في سوق المدارس الخاصة، علاوة على المساعدة في إنجاز طلبات الترخيص.

مشددة على أنها تقدم الدعم للمستثمرين عند تأسيس مدارسهم الخاصة الجديدة، من خلال تخصيص الأراضي التعليمية لغرض تطوير وبناء مدارسهم كلما توفر، وحسب ملاءمة الطلب لاحتياجات الدائرة، حيث تبدأ العملية بعد حصول المستثمر على خطاب الموافقة على طلب الترخيص المؤقت لتأسيس مدرسة جديدة، واجتياز خطوات الترخيص التي تشمل تقديم ما يثبت الملاءمة المالية، وتقديم استمارة وثيقة التعارف، والحصول على الموافقة، إضافة إلى تقديم طلب ترخيص مدرسة خاصة جديدة عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، والحصول على الموافقة.

وحددت الدائرة ثماني خطوات لإنشاء مدرسة خاصة في إمارة أبوظبي، تتضمن تخصيص الأرض، وإصدار عقد مساطحة، وتقديم الفكرة التصميمية للمدرسة، والحصول على رخصة بناء من دائرة الشؤون البلدية والنقل، وبدء الإنشاءات، وتقديم تقرير سير العمل، وقيام دائرة التعليم بالتفتيش الأول، وطلب الحصول على شهادة إتمام المباني، إضافة إلى الحصول على رخصة تعليمية مؤقتة من الدائرة.

وأوضحت الدائرة أنه عقب حصول المستثمر على كتاب الموافقة لطلب الترخيص المؤقت بغرض تأسيس مدرسة خاصة جديدة، تتم إحالة الطلب إلى حكومة أبوظبي لتخصيص أرض تعليمية، حيث تقوم الحكومة باعتماد تخصيص أرض تعليمية، حسب المتوافر، وتقوم الدائرة بإعلام المستثمر، ويجب عليه الرد خلال 14 يوماً من استلام الكتاب بالموافقة، ليتم بعد ذلك الموافقة على توقيع عقد المساطحة للأرض التعليمية مع المستثمر.

وأشارت إلى أنه يتعين على المستثمر تقديم الفكرة التصميمية للمدرسة الجديدة التي يجب أن تتضمن مخططات معمارية تفصيلية، كالتقسيمات والواجهات للمدرسة المراد بناؤها، وبعد الموافقة عليها، يتعين عليه البدء في إجراءات الحصول على رخصة البناء عبر النظام الإلكتروني التابع لدائرة الشؤون البلدية والنقل، والعمل على استيفاء الموافقات والاعتمادات من جميع الجهات الحكومية المعنية الأخرى.

ولفتت الدائرة إلى قيامها بعقد ورش عمل ولقاءات وجلسات حواريه مع المستثمرين، وتم بناءً عليها وضع عدد من المبادرات لتسهيل الإجراءات للمعنيين بالاستثمار في القطاع التعليمي، وتحقيق العديد من الأهداف، ومن بينها زيادة الاستثمارات.

أشارت دائرة التعليم والمعرفة إلى وجود خمسة شروط ومتطلبات لتشغيل المدارس الجديدة، تشمل البنية التحتية للمدرسة، والتراخيص، وآليّة توظيف الهيئات التدريسية والإدارية، وجداول المواعيد المقررة والنهائية، وتوفير العناصر التي تساعد على خلق بيئة مدرسية جاذبة، مؤكدة ضرورة الالتزام بالشروط والمتطلبات لتشغيل أي مدرسة جديدة.