"عبدالله" يبدي تخوفه من التهديد الإيراني الجديد لدول الخليج.. والحبتور يعلق

عبدالخالق عبدالله - أرشيف
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 191
تاريخ الخبر: 06-11-2018

أبدى الأكاديمي عبدالخالق عبدالله، تخوفه من التهديدات الإيرانية الجديدة للخليج العربي والقواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة.

وقال عبدالخالق عبدالله، في تغريدات على "تويتر" إن إيران ردت على عقوبات الإدارة الأمريكية، بتهديد دول الخليج العربي".

وأضاف في التغريدة ذاتها: "فأحد كهنة ايران قال سنرسل 14 صاروخ في اتجاه دبي 7 صواريخ نحو ابوظبي 11 صاروخ للدوحة 22 صاروخ لتدمير الكويت 24 صاروخ ستدمر جدة 28 صاروخ نحو الرياض".

وتابع: "هذا عالم دين أسمه علم الهدى وهو والد زوجة الرئيس روحاني. تبا له من عالم دين".

وتعيقاً على تخوف عبدالله، قال رجل الأعمال خلف الحبتور:" أخي د عبد الخالق، إذا كان الخبر صحيح، فهو صدر عن شخص غير رسمي. وإذا كان صحيح، فما الهدف من نشره غير زرع رعب غير مبرر في قلوب المواطنين والمقيمين والزوار القادمين إلى بلادنا دار الأمن والأمان؟

ورد عبدالله على تعقيب خلف بالقول:" عزيزي بو راشد دول الخليج العربي تسمع مثل هذا التهديد منذ 40 سنة وتأخذه بجدية تامة وتعرف كيف تتعامل معه خاصة الامارات التي لديها درع امني ضد اي هجوم صاروخي ايراني. فليطمئن بالك ان الامارات التي حافظت على أمنها واستقرارها وازدهارها خلال 50 سنة الماضية ستستمر كذلك لعقود طويلة قادمة".

وعقب الحبتور" لا شك لدي بقدرة الإمارات الدفاعية والعسكرية، ولكن كما تعرف رأس المال جبان، وأخبار كهذه قد تخلق الخوف لدى الزائر.

وتابع:" أذكرك بردود فعل البعثات الدبلوماسية في حرب الخليج حيث كانت تشجع رعاياها على الهروب. واقتصادنا قائم بحد كبير على السياحة والاستثمار".

وأردف:" مشاركة مثل هذه الأخبار يسبب قلق وخوف لا أساس لهما ونحن في غنى عن ذلك، وأنصح بعدم نشرها ما لم تكن تستحق ان تؤخذ على محمل الجد".

والسبت، أكد أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن السياسات العدوانية لإيران هي السبب في إعادة فرض العقوبات الأمريكية على طهران.

Image title


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 191
تاريخ الخبر: 06-11-2018

مواضيع ذات صلة