قريباً.. «جوجل» يُحذرك من المطاعم التي قد تصيبك بالتسمم

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 92
تاريخ الخبر: 08-11-2018

قد يخبرك جوجل قريباً بالمطاعم التي من المرجح أن تعرضك للتسمم الغذائي، وذلك بفضل خوارزمية ذكية جديدة، بالإضافة إلى التعاون مع باحثين من جامعة هارفارد.

ووفقاً لموقع Engadget الأمريكي فمن خلال العمل مع باحثين من جامعة هارفارد أجرت جوجل اختباراً على نموذج تعلَّم الآلة في شيكاغو ولاس فيجاس لتحديد استعلامات بحث المستخدمين عن أشياء مثل “تشنجات المعدة” أو “الإسهال”، مع ربطها ببيانات الموقع – على وجه الخصوص المطاعم التي تمت زيارتها مؤخراً، من الهواتف الذكية المستخدمة لإجراء عمليات البحث هذه.

ثم تم إرسال مفتشي الصحة إلى عدد من المطاعم التي أشار إليها نموذج جوجل على أنه غير آمنة، والبعض الآخر الذي تم تحديده بالطرق التقليدية، مثل شكاوى المستهلكين، وعندما قارن الباحثون النموذج بالتفتيش الروتيني من قبل الإدارات الصحية في لاس فيجاس وشيكاغو.

وجدوا أن معدل الدقة الإجمالي في كل من المدن من المطاعم غير الآمنة التي اكتشفها النموذج كان 52.3 في المائة، في حين أن المعدل الإجمالي للكشف عن المطاعم غير الآمنة عبر عمليات التفتيش الروتينية عبر المدينتين كان 22.7 في المائة.

وأوضح إيفجيني جابريلوفيتش المؤلف المشارك في الدراسة وعالم الأبحاث بجوجل أن هذا النموذج يُمكن أن يلعب دوراً رئيسيا في مكافحة المشكلة المستمرة للأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 92
تاريخ الخبر: 08-11-2018

مواضيع ذات صلة