موقع لبناني يزعم: الإمارات تعيد فتح سفارتها بسوريا خلال أسبوعين

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 182
تاريخ الخبر: 08-11-2018

زعم موقع لبناني أن دولة الإمارات العربية المتحدة تستعد لإعادة فتح سفارتها لدى نظام "بشار الأسد" بدمشق خلال الأسبوعين المقبلين.

ونقل "ليبانون ديبيت" عن مصادر دبلوماسية، وصفها بالمطلعة، أن أبوظبي تقوم حاليا بأعمال الصيانة اللازمة لمبنى سفارتها في العاصمة السورية تمهيدا لإعادة افتتاحها.

وأضاف أن عددا من الدول العربية والإقليمية تسعى لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري، وفتح سفاراتها التي أغلقت في دمشق منذ بدء الأزمة في سوريا عام 2011، بحسب المصادر.

وأشار الموقع إلى أن بعض شركات السفر الإماراتية بدأت بتقديم عروض، وصفتها "بالمضمونة"، تتيح للسوريين إمكانية الحصول على تأشيرات دخول سياحية بوقت قصير جداً، بالتزامن مع أنباء نية الإمارات إعادة افتتاح سفارتها بدمشق.

وأعلنت حكومة النظام السوري مؤخرا استئناف الرحلات الجوية بين مدينتي اللاذقية السورية وإمارة الشارقة في الاتجاهين.

وقبل نحو شهرين نشرت وسائل إعلام عربية ما قالت إنها وثائق مسربة من إدارة المخابرات الجوية التابعة لنظام "الأسد" عن قيام الإمارات بتمويل التدخل الروسي في سوريا.

وتشير الوثيقة الصادرة عن فرع التحقيق التابع لإدارة المخابرات الجوية في سبتمبر 2017، إلى تنفيذ عملية استجواب لأعضاء قنصلية نظام "الأسد" في العاصمة المصرية (القاهرة) حول تحركات شخصيات محسوبة على المعارضة السورية.

وبدأ من سياق الوثيقة أن التحقيق تم في مصر عن طريق ضابط مخابرات تابع للجوية أوفدته الإدارة إلى مصر.

تجدر الإشارة، إلى أن دول الخليج استدعت سفراءها من دمشق بشكل فوري عام 2012، أي بعد عام واحد على اندلاع الانتفاضة الشعبية في سوريا، وما تلاها من حرب أخذت طابعا إقليميا ودوليا.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 182
تاريخ الخبر: 08-11-2018

مواضيع ذات صلة