مبعوث أمريكا في أفغانستان يزور أبوظبي للدفع بمفاوضات سلام مع طالبان

زلماي خليل زاد المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في أفغانستان
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 91
تاريخ الخبر: 09-11-2018

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن زلماي خليل زاد المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في أفغانستان سيزور أفغانستان وباكستان ودولة الامارات العربية المتحدة وقطر للدفع باتجاه مفاوضات سلام مع حركة طالبان الأفغانية.

والتقى خليل زاد مع قادة طالبان في قطر الشهر الماضي في إطار الجهود الرامية لإيجاد طريقة لإنهاء الحرب المستمرة منذ 17 عاما في أفغانستان، وفقا للجماعة الإسلامية التي أطاحت بها القوات التي تقودها الولايات المتحدة في عام 2001.

وقالت الخارجية الأمريكية في ختام زيارتها الأخيرة للمنطقة في أكتوبر، إن الممثل الخاص خليل زاد دعا الحكومة الأفغانية وطالبان إلى تنظيم فرق تفاوضية موثوقة، وتم تشجيعها على رؤية أن الطرفين يتخذان خطوات في هذا الاتجاه. تصريح.

وأضافت " لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بتسوية سياسية تؤدي إلى إنهاء الحرب والتهديد الإرهابي الذي يتعرض له الولايات المتحدة والعالم."

وذكرت أن المبعوث الأمريكي بدأت رحلته أمس الخميس وستستمر حتى 20 نوفمبر الجاري.

ويقاتل طالبان حكومة كابول المدعومة من الولايات المتحدة لإعادة فرض الشريعة الإسلامية، وشددت هجماتها في المحافظات الاستراتيجية.

وقال مسؤول رفيع في طالبان بعد محادثات الشهر الماضي إن خليل زاد طلب من قيادة طالبان المتمركزة في العاصمة القطرية الدوحة إعلان وقف إطلاق النار في أفغانستان لمدة ستة أشهر.

وفي المقابل، تريد طالبان من الحكومة الأفغانية أن تطلق سراح مقاتليها من السجون والإبعاد السريع للقوات الأجنبي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 91
تاريخ الخبر: 09-11-2018

مواضيع ذات صلة