أحدث الأخبار
  • 11:00 . بعد الخسارة أمام اليابان.. "الأبيض الأولمبي" يفقد آماله بالوصول إلى أولمبياد باريس... المزيد
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد

إدانات عربية للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة

يشهد قطاع غزة تصعيدا إسرائيليا أسفر عنه استشهاد 13 فلسطينيا
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-11-2018

دانت منظمات واتحادات عربية، الثلاثاء، العدوان الإسرائيلي الحالي على قطاع غزة، الذي أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء الفلسطينيين، وطالبت بوقفه.

ومنذ مساء الأحد، يشهد قطاع غزة تصعيدا إسرائيليا؛ أسفر عنه استشهاد 13 فلسطينيا، بينهم 7 أشخاص قتلوا عقب تسلُل قوة خاصة إسرائيلية، إلى عمق قطاع غزة، فيما استشهد 6 جراء الغارات الجوية التي استهدفت مبان ومقار فلسطينية.

وشن الجيش الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع متفرقة في القطاع، بينها مواقع مدنية أبرزها مقر فضائية "الأقصى"، التابعة لـ"حماس"؛ وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.

"التعاون الإسلامي"

وقالت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان وصل الأناضول، إنها "تدين بشدة العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة على ضرورة وقف هذا العدوان الغاشم".

وأضاف البيان إن "الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين، حمّل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تبعات استمرار وتصاعد عدوانها العسكري ضد قطاع غزة".

ودعا أطراف المجتمع الدولي الفاعلة إلى "التدخل العاجل لحمل إسرائيل على وقف عدوانها الظالم وإلزامها باحترام القانون الدولي".

"الدول العربية"

من جانبها، قالت جامعة الدول العربية، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إنها "تدين التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وتحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن نتائج هذا العدوان وتداعياته".

ودعا سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، عبر البيان، "المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم".

وأشار أبو علي إلى "مسؤولية المجتمع الدولي في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والسعي لتحقيق السلام العادل الذي تتطلع إليه شعوب المنطقة".

المجلس الوطني الفلسطيني

واعتبر المجلس الوطني الفلسطيني، الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة بمثابة "جريمة حرب تضاف إلى سلسلة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني".

وقال في بيان أصدره في العاصمة الأردنية، عمان، إن "إرادة الشعب الفلسطيني لن تكسرها آلة الحرب الإجرامية".

ودعا المجلس إلى "سرعة التدخل الدولي لوقف المجزرة الحاصلة، وتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الاعزل الذي يتعرض لعدوان مجرم تقوده حكومة لإرهاب والتطرف في إسرائيل".

اتحاد الصحفيين العرب

وأدان اتحاد الصحفيين العرب، الثلاثاء، استهداف إسرائيل لإعلاميين فلسطينيين، وتدمير مقر فضائية "الأقصى" الفلسطينية.

وأعلن بيان للاتحاد العام للصحفيين العرب (مقره القاهرة)، اليوم، "تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، وإدانته للجرائم البشعة والصارخة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي".

وذكر البيان إن اتحاد الصحفيين العرب "تابع بقلق شديد مواصلة وتصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين الفلسطينيين، والشعب الفلسطيني، وتدمير فضائية الأقصى (التابعة لحركة حماس، تبث من غزة)، واعتقال 4 صحفيين".

وقال الاتحاد إن "هذه الجرائم الإسرائيلية تتعارض مع أبسط القواعد القانونية، والمواثيق الدولية التي تكفل حرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء الغاشم على الشعب الفلسطيني".

تجمع الإعلاميين بتركيا

بدوره، أدان تجمع الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين في تركيا بشدة، استمرار "استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، خلال ممارسة دورهم في تغطية الأحداث وممارسة عملهم الصحفي".

واعتبر التجمع، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن "استهداف قناة الأقصى الفضائية، وإذاعة صوت الأقصى في قطاع غزة، مساء الإثنين، من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، دون مراعاة للقوانين الدولية، جريمة نكراء".

وطالب التجمع "بضرورة توفير الحماية الدولية للصحفيين، ووضع حد لمسلسل الاستهداف الذي يتعرضون له، على مرأى ومسمع من العالم بأسره".