تكريم ضباط في القوات المسلحة بعضهم يواجه مزاعم بارتكاب جرائم حرب

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 421
تاريخ الخبر: 13-11-2018

صحيفة الاتحاد - فيديو.. محمد بن زايد يقلد عدداً من أبطال القوات المسلحة وسامي "المجد والشجاعة "

قلد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عدداً، من أبطال القوات المسلحة وسام المجد من الطبقة الأولى، ووسام الشجاعة، تقديراً وتكريماً لمواقفهم البطولية التي أبدوها خلال أداء مهامهم الوطنية.

وأعرب ــ خلال استقباله الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة ، والضباط وضباط الصف المكرمين في قصر البحر في أبوظبي ــ عن "فخره واعتزازه بأبطال الوطن وأبنائه الذين يجسدون أسمى قيم الولاء والوفاء والانتماء والشجاعة المتجذرة لدى أبناء الإمارات من خلال تسطير المواقف البطولية داخل الدولة وخارجها في مختلف ميادين الحق والعز والكرامة".

كما أشاد بمستوى كفاءة وجاهزية وقدرات أبطال قواتنا المسلحة القيادية والعسكرية الميدانية.. وقال سموه" إننا سعداء بمستوى الجاهزية والاستعداد الذي تتمتعون به والقدرة على تنفيذ المهام التي توكل إليكم بكل كفاءة واحترافية".

وقد قلد الشيخ محمد بن زايد وسام المجد من الطبقة الأولى كلاً من العميد ركن عبدالسلام الشحي والعقيد ركن طيار عادل صنقور والعقيد ركن سالم الدهماني والعقيد ركن أحمد الزعابي والعقيد ركن محمد المزروعي وملازم أول طيار مرشد البلوشي.

كما قلد وسام الشجاعة كلاً من العقيد ركن سيف الشامسي والنقيب سعيد الشحي والمرشح أحمد الظنحاني والوكيل أحمد الكعبي.

يشار أن تقرير مفوضية حقوق الإنسان السامية التابعة للأمم المتحدة اتهمت الفريق الرميثي وعبد السلام الشحي بارتكاب جرائم حرب في اليمن، إلى جانب أسماء العديد من كبار القيادات العسكرية والسياسية الإماراتية والسعودية جراء مشاركة التحالف في اليمن.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 421
تاريخ الخبر: 13-11-2018

مواضيع ذات صلة