«التربية» تفشل في تجربة الامتحانات الإلكترونية وتعود إلى النظام الورقي

العودة إلى النظام الورقي في امتحانات الفصل الدراسي الأول
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 149
تاريخ الخبر: 28-11-2018

قالت مصادر في وزارة التربية، إن الوزارة عادت إلى نظام الامتحانات التقليدي، الذي يعتمد على استخدام الورقة الامتحانية، والتصحيح اليدوي، بعد تجربة الامتحانات الإلكترونية التي طبقتها العام الماضي.

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ يوم الثلاثاء المقبل للصفوف من التاسع حتى الثاني عشر، فيما تبدأ في اليوم التالي للصفوف من الأول حتى الثامن، حسب جداول الامتحانات التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم، أخيراً.

وعزا مصدر في الوزارة، التحول إلى النظام الورقي في الامتحانات مرة أخرى، إلى عدم جاهزية منظومة الاختبارات الإلكترونية التي أطلقتها العام الماضي، ومن ثم ستكون عملية تصحيح الإجابات يدوياً، ضماناً لتحقيق التقييم الدقيق لإجابات كل طالب، وفقاً لما أوردته صحيفة "الإمارات" اليوم شبه الرسمية.

 ولفت المصدر إلى أن الوزارة تجري استعداداتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي تنطلق عقب إجازة اليوم الوطني، في الرابع من ديسمبر المقبل، وتنتهي لجميع الصفوف في 13 من الشهر نفسه.

وحسب جداول الامتحانات فإن الوزارة ستتيح لأول مرة للطالب فرصة الحصول على خمس درجات مكافأة عند الإجابة عن سؤال تحدده بعلامة مميزة على الورقة الامتحانية.

   

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 149
تاريخ الخبر: 28-11-2018

مواضيع ذات صلة