حكم بإعدام 6 عملاء لـ"إسرائيل" في غزة

ضيقت الأجهزة الأمنية في غزة على عملاء الاحتلال بشكل كبير_تويتر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 103
تاريخ الخبر: 03-12-2018

قضت محكمة عسكرية فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، بإعدام 6 أشخاص، وسجن 8 آخرين بعد إدانتهم بتهم مرتبطة بـ"التخابر مع إسرائيل".

جاء الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم وزارة الداخلية، إياد البزم، بمقر هيئة القضاء العسكري، في مدينة غزة.

وأفاد البزم بأن المحكمة العسكرية قضت بـ"إعدام 6 أشخاص، 5 منهم شنقاً، والسادس رمياً بالرصاص، بعد إدانتهم بالتخابر مع جهات أجنبية معادية خلافاً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979".

وأشار إلى أن المحكوم بالإعدام رمياً بالرصاص متهم بالتخابر مع جهات أجنبية معادية والتدخل في القتل.

وبحسب البزم فإن المحكمة العسكرية نفسها، قضت بالسجن لمدة 15 سنة مع الأشغال الشاقة المؤقتة بحق 4 مدانين بتهمة "التخابر مع جهات معادية".

كما حكمت المحكمة بسجن 4 أشخاص، بينهم امرأة، لفترات تتراوح ما بين 6 و10 سنوات مع الأشغال الشاقة، بعد إدانتهم بتهمة "التخابر مع جهة أجنبية معادية".

وفي هذا الصدد، قال البزم: إن "هذه الأحكام رسالة واضحة لعملاء الاحتلال أن هذه هي نهايتهم وهذا هو مصيرهم المحتوم الذي لا مفر منه".

وأضاف: "الأجهزة الأمنية حققت إنجازاتٍ ونجاحاتٍ مهمةً، أثمرت في تضييق الحلقات على عملاء الاحتلال، وتفكيك عددٍ من القضايا الأمنية".

وشدَّد على أن الأجهزة الأمنية "تمكنت من توجيه ضرباتٍ أمنيةٍ مركزةٍ لعملاء الاحتلال، واستطاعت إحباط عملياتٍ أمنيةٍ كان يخطط الاحتلال لتنفيذها في قطاع غزة".

وتواصل الأجهزة الأمنية في غزة ملاحقة عملاء الاحتلال، مؤكدة أنه ستقص أجنحة العدو الأمنية بالقطاع

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 103
تاريخ الخبر: 03-12-2018

مواضيع ذات صلة