مدراس حكومية تحدد 6 محظورات داخل لجان الامتحانات

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 132
تاريخ الخبر: 04-12-2018

أصدرت مدارس حكومية وخاصة قائمة بستة ممنوعات يحظر وجودها مع الطلبة خلال أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول، لمنع الغشّ، أو مساعدة الغير على الغش، وضمان الشفافية وتساوي الفرص بين الطلبة.

وتضمنت المحظورات: عدم دخول أي أوراق أو كتب داخل اللجان، أو حمل هواتف متحركة، أو أجهزة سمعية وصوتية ومرئية، وعدم استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، وتداول أوراق الامتحان، إضافة إلى التأثير في سير الامتحانات من خلال القيام بسلوك يخلّ بمبدأ الشفافية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب الذي يثبت عليه ارتكاب أي من المخالفات المحظورة، خلال أداء الامتحان، سيحرم من امتحان المادة، وترصد له درجة «صفر».

وشدّدت المدارس على منع أي معلقات أو ملصقات جدارية تحتوي على مادة علمية أو لها علاقة بأي مادة دراسية، إضافة إلى السماح للمعلمين بتفتيش أي طالب يتم الشك فيه داخل قاعة الامتحان تفتيشاً ذاتياً، مؤكدة أن حفظ النظام داخل اللجان لن يشهد أي تهاون.

وأشارت مدارس خاصة إلى أن أي طالب تثبت عليه ممارسة الغش في الامتحانات سيتم إبلاغ ذويه، ومنحه درجة صفر في الامتحان الذي رصد فيه متلبساً بالغش، فيما سيُتهم التربويون الذين يتم ضبطهم يعطون إجابات الامتحانات للطلبة، أو يغيّرون الدرجات، أو يثبت عدم أمانتهم أو افتقارهم إلى النزاهة الأكاديمية، بانتهاك سياسة السلوك المهني.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 132
تاريخ الخبر: 04-12-2018

مواضيع ذات صلة