زعيم تركي كبير: نظام الإمارات والسعودية "خناجر مسمومة في ظهر الأمة الإسلامية"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 199
تاريخ الخبر: 04-12-2018

بهتشيلي: أفعال أنظمة السعودية والإمارات خناجر مسمومة في ظهر الأمة الإسلامية | القدس العربي

اعتبر دولت بهتشيلي، زعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض، أن الأفعال التي تقوم بها أنظمة الحكم في المملكة العربية والسعودية والإمارات العربية المتحدة بمثابة “خناجر مسمومة في ظهر الأمة الإسلامية”، على حد زعمه. 

وفي خطابه أمام الكتلة البرلمانية لحزبه اليوم الثلاثاء، هاجم بهتشيلي السعودية والإمارات على خلفية الأنباء التي تتحدث عن تمويلهما للبرنامج الأمريكي لدعم تنظيم “ب ي د” الامتداد السوري لتنظيم “بي كا كا” الإرهابي شمالي سوريا.

وقال بهتشيلي: “إن صحت ادعاءات دعم السعودية والإمارات، ماليا، لما يسمى قوات حرس حدود شمال وشرقي سوريا بالتنسيق مع أمريكا، فهذا قد يعني أنّ السعودية، التي لم تستفق بعد من تأثير صدمة خاشقجي، وأن الإمارات التي لا تخفي عداءها لتركيا، يوفون بهذا الشكل بالديّة المستحقة عليهم لأمريكا”، على حد تعبيره.

وأضاف بهتشيلي: “هذه الدولة التي أصبحت حبيسة للإمبريالية من أين لها الصواب أو الإسلام وهي تنصب المكائد للأمة التركية، هذه الأنظمة عديمة الإرادة والقرار لا شيء سوى أنها خناجر مسمومة في ظهر الأمة الإسلامية”، على حد قوله.

وتابع بهتشيلي: “إذا كانت السعودية تخشى الله يجب عليها أولاً أن تدفع حساب جريمة قتل خاشقجي”، وأضاف: “لم يعد سراً الآن كيف نظر البلدان (السعودية والإمارات) إلى محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا عام 2016، والآن ومن أجل إرضاء الولايات المتحدة الأمريكية يعادون تركيا ويقدمون الدعم للمنظمات الإرهابية الانفصالية”.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 199
تاريخ الخبر: 04-12-2018

مواضيع ذات صلة