ثاني رسالة من العاهل السعودي لأمير الكويت قبيل القمة الخليجية

أمير الكويت دعا إلى الامتثال لنهج المجلس في التهدئة
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 156
تاريخ الخبر: 04-12-2018

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، رسالة شفوية إلى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قبيل أيام من استضافة المملكة للقمة الخليجية الـ39، في ظل حالة من الانقسام غير المسبوق في بين دول الخليج، بسبب الحصار المفروض على دولة قطر.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، في تصريح لها، اليوم الثلاثاء، "بعث الملك سلمان لأمير الكويت، رسالة شفهية نقلها الأمير تركي بن محمد بن فهد، المستشار في الديوان الملكي، الذي زار الكويت اليوم".

وأضافت الوكالة السعودية: "تضمنت الرسالة العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين"، دون تفاصيل أكثر.

وتعد الرسالة السعودية، الثانية للكويت خلال شهر، قبيل انعقاد القمة الخليجية الـ39، الأحد المقبل، وسط أزمة مستمرة منذ نحو عام ونصف العام، عقب قيادة السعودية لتحالفاً مكوناً من الإمارات والبحرين ومصر، يفرض حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على قطر، منذ يونيو 2017.

وتتهم هذه الدول برئاسة السعودية الدوحة بدعم الإرهاب وإقامة علاقات مع إيران، وتنفي قطر تلك الاتهامات وتقول إنها تواجه ضغوطاً من دول الحصار بهدف السيطرة على قرارها الوطني والسيادي.

بدورها، أكدت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن رسالة العاهل السعودي تعلقت "بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة".

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 156
تاريخ الخبر: 04-12-2018

مواضيع ذات صلة