أمير قطر يزور ماليزيا الأربعاء ويلتقي مهاتير محمد

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 168
تاريخ الخبر: 04-12-2018

أكد سفير ماليزيا لدى الدوحة، أحمد فاضل بن شمس الدين، أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيزور كوالالمبور غداً الأربعاء، في إطار التقدم في العلاقات القائمة بين البلدين.

وقال شمس الدين في تصريح نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، اليوم الثلاثاء: إن "أمير قطر سيجري خلال زيارته مباحثات مع مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي حول سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية، كما سيبحث عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وبين شمس الدين وجود إرادة سياسية قوية لدى الدولتين لتطوير تلك العلاقات، وذلك في ظل الحكومة الماليزية الجديدة، مشيراً إل وجود تطور في العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل مستمر.

سفير دولة قطر لدى ماليزيا يؤكد أن زيارة سمو أمير البلاد المفدى إلى مملكة ماليزيا الاتحادية تكتسب أهمية خاصة في ضوء سياسة دولة قطر الرامية إلى توسيع علاقاتها مع البلدان الشقيقة والصديقة، في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.#قنا

وأعرب السفير الماليزي عن ارتياح بلاده للزيارة الناجحة التي قام بها أمير قطر لماليزيا في أكتوبر 2017، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين على جميع المستويات لتعزيز العلاقات الثنائية القائمة.

وأشاد بالفرص والثقة التي منحتها الحكومة القطرية لعدد من الشركات الماليزية المشاركة في مختلف مشاريع التنمية القطرية، مؤكداً أمل بلاده بالمشاركة في المزيد من المشاريع التنموية المقامة حالياً في قطر، وضرورة تكثيف الجهود لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار.

وسيعمل أمير قطر خلال الزيارة على تكريم الفائزين بـ"جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز في مكافحة الفساد" التي ستقام في مدينة بوتراجايا، يوم الجمعة المقبل.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 168
تاريخ الخبر: 04-12-2018

مواضيع ذات صلة