اُتهم بالخرف.. خليفة ونائبه و ولي عهده يهنئون "سلمان" بتوليه السلطة

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 962
تاريخ الخبر: 09-12-2018

رئيس الدولة ونائبه وولي عهد أبوظبي وسلطان يهنئون سلمان...

بعث سموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، برقية تهنئة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك السعودية؛ بمناسبة الذكرى الرابعة لتوليه مقاليد الحكم.

كما بعث سموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،  وسموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى العاهل السعودي.

وغرد  ولي عهد أبوظبي، على «تويتر» قائلاً: «تهانينا إلى خادم الحرمين الشريفين ذكرى البيعة الرابعة؛ شهدت المملكة بحكمته وقيادته التقدم والازدهار، وثبت بعزمه وحزمه التاريخي، استقرار المنطقة، وحافظ على أمنها. نعبّر بعهده عن اعتزازنا بمتانة علاقاتنا الأخوية الراسخة، سائلين المولى أن يديم عليه الصحة والعافية؛ لمواصلة مسيرة الخير». 

واستذكر ناشطون كيف صدرت الاتهامات للملك سلمان بالإصابة بالخرف والزهايمر وعدم الكفاء فور توليه السلطة في المملكة، وكان يقف خلف هذه الاتهامات شخصيات و وسائل إعلامية محسوبة على أبوظبي مثل محمد دحلان وموقع "إرم نيوز" وغيرها من شخصيات ووسائل إعلامية شككت بالقدرات العقلية الذهنية لسلمان، وأبرزت دوره في دعم وتمويل تنظيم القاعدة عندما كان أميرا للرياض لنحو 4 عقود. 

وحتى وقت قريب ظلت زيارات محمد بن زايد للرياض تتسم بعدم الترحيب والتوتر، حتى أرسى تفاهمات مع محمد بن سلمان يدعمه للوصول إلى السلطة مقابل دعم السعودية لأجندة الإمارات في المنطقة، بحسب مراقبين، حتى باتت توصف العلاقة بين ولي عهد أبوظبي وابن سلمان علاقة المعلم بتلميذه.

ويتهم محمد بن سلمان بإصدار الأوامر لقتل جمال خاشقجي بصورة وحشية في قنصلية السعودية في اسطنبول مطلع أكتوبر الماضي، وقيل إنه استنجد بمحمد بن زايد لينقذه من هذه الورطة.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 962
تاريخ الخبر: 09-12-2018

مواضيع ذات صلة