أحدث الأخبار
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد
  • 10:55 . رئيس الدولة: سلامة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا... المزيد
  • 10:54 . ريال مدريد يجرد مانشستر سيتي من لقبه ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:53 . "دانة غاز" تحجب التوزيعات وتنتخب مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات... المزيد
  • 10:52 . "موانئ دبي" تؤكد استمرار جميع العمليات بميناء جبل علي رغم سوء الأحوال الجوية... المزيد
  • 10:47 . المغربي سفيان رحيمي يقود العين للفوز على الهلال السعودي برباعية في أبطال آسيا... المزيد
  • 09:17 . "فيفا": خروج برشلونة يؤهل أتلتيكو مدريد إلى "مونديال الأندية 2025"... المزيد
  • 09:02 . الإمارات تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لدعم السودانيين... المزيد
  • 08:51 . مجلس الوزراء يمدد "العمل عن بُعد" الخميس والجمعة لموظفي الحكومة الاتحادية... المزيد
  • 07:42 . "الداخلية" تعلن انتهاء المنخفض الجوي وتحسن الأحوال الجوية... المزيد
  • 07:06 . مركز حقوقي: أبوظبي تمارس ضغوطاً وانتهاكات ضد محامي أعضاء "الإمارات 84"... المزيد
  • 06:57 . البحرية الإيرانية: سنرافق سفننا التجارية من خليج عدن إلى قناة السويس... المزيد
  • 06:21 . جرائم غير مرئية.. قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على خمسة آلاف جنين أطفال أنابيب في غزة... المزيد

10 أسلحة تدعم العين في بداية مشوار كأس العالم للأندية غداً

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-12-2018

يخوض  العين، ممثل الإمارات في مونديال كأس العالم للأندية، مواجهة صعبة أمام ضيفه فريق تيم ويلينغتون النيوزيلندي، الذي سيواجهه في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غد على استاد هزاع بن زايد، ضمن افتتاحية مشوار الفريقين، في وقت سيتوجب على «الزعيم» استغلال كل أسلحته في اللقاء من أجل حسم اللقاء والتأهل للمرحلة الثانية لمواجهة الترجي التونسي السبت المقبل.

ويتصدر العوامل التي يتسلح بها العين، الحضور الجماهيري الغفير الذي يتوقع أن يحظى به الفريق، خصوصاً أن المباراة تقام على استاد هزاع بن زايد، وفي التوقيت المسائي، ما سيسمح لأكبر عدد من الجماهير بالوقوف خلف الفريق في وقت تشهد فيه عملية بيع التذاكر إقبالاً كبيراً من قبل جماهير «البنفسجي»، ليكونوا شهداء على مشاركة فريقهم في البطولة العالمية للمرة الأولى.

وثاني الأسلحة يتمثل في الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية بالتعاقد مع لاعب الوسط المالي تونغو دومبيا، للمشاركة مع «الزعيم» في المونديال فقط، وذلك بعد توصية من مدرب الفريق الكرواتي زوران ماميتش، وقد شارك اللاعب المالي في مجموعة من الحصص التدريبية وبات جاهزاً للظهور مع الفريق.

وثالث الأسلحة العيناوية هو الخبرة الدولية لمعظم لاعبي فريق العين، نظراً لمشاركاتهم مع المنتخبات الوطني في المنافسات الخارجية، وهو ما سيمنح اللاعبين القدرة على مواجهة المدارس التكتيكية المختلفة، وفي مقدمتها النيوزيلندية التي تعتمد على السرعة في نقل الكرة والضغط على حامل الكرة.

وبالنسبة إلى رابع الأسلحة التي يعتمد عليها الفريق، فهو قوة خط الهجوم بمشاركة الثلاثي، الدولي السويدي ماركوس بيرغ، والبرازيلي كايو لوكاس، بجانب الدولي المصري حسين الشحات، إذ سجل الثلاثي مجتمعين حتى الآن 20 هدفاً مع 12 تمريرة حاسمة في دوري الخليج العربي، وهو ما يعكس حجم التفاهم بين الثلاثي في خط المقدمة.

وخامس الأسلحة يكمن في تأقلم فريق العين على أرضية ملعب استاد هزاع بن زايد، نظراً لاستقبال الملعب لكل مباريات الفريق منذ افتتاحه في يناير 2014، بعكس لاعبي الفرق الأخرى التي ستواجه «الزعيم» وفي مقدمتها فريق تيم ويلينغتون النيوزيلندي.

وسادس الأسلحة العيناوية هو القدرات الفنية الكبيرة لمدرب الفريق، الكرواتي زوران ماميتش، الذي أحدث نقلة كبيرة في أداء الفريق وقاده للتتويج بثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي لأول مرة منذ تأسيس النادي قبل 50 عاماً، ولدى المدرب استراتيجية واضحة بالتعامل الجاد مع كل المباريات لتحقيق الانتصارات.

وسابع الأسلحة هو تألق اللاعب البرازيلي كايو لوكاس، الذي تخطى حاجز الـ100 مباراة مع فريق العين منذ انتقاله لقلعة «الزعيم» قبل عامين قادماً من فريق كاشيما انتلرز الياباني، إذ سجل كايو حتى الآن 43 هدفاً في كل المسابقات مع 52 تمريرة حاسمة.

وثامن الأسلحة التي يعتمد عليها الفريق يتمثل في التشكيلة الثابتة التي يعتمد عليها مدرب الفريق زوران منذ بداية الموسم مع وجود دكة بدلاء قوية، تضم مجموعة واسعة من البدلاء من بينهم لاعبون دوليون، كما أن الانسجام موجود بين اللاعبين لكثرة مشاركتهم المستمرة مع بعضهم بعضاً.

وتاسع الأسلحة هو دوافع اللاعبين من أجل تمثيل الدولة في المحفل القاري والوصول على أقل تقدير للمباراة النهائية، لكتابة سطر جديد في تاريخ مشاركات الأندية الإماراتية، بعد أن تأهل فريق الجزيرة في النسخة الماضية إلى الدور نصف النهائي، والعاشر الذي يتحلى به الفريق هو رغبة اللاعبين على تصحيح الصورة، بعد وداعهم المبكر لكأس رئيس الدولة مطلع الأسبوع الحالي على يد فريق الوصل.