الفقيدي: 6% نمو مبيعات «إينوك» خلال 2018

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 539
تاريخ الخبر: 13-12-2018

أكد زيد القفيدي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة في مجموعة «إينوك»، أن حجم مبيعات شركة «بترول الإمارات الوطنية»، «إينوك» ارتفع بنسبة 6% خلال العام الجاري مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار إلى أن الشركة أنجزت أكثر من 80 مليون معاملة شراء وقود خلال العام الجاري وخدمت المحطات التابعة لها نحو 120 مليون زائر.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية على هامش إطلاق «إينوك» لأول محطة وقود تجريبية قابلة للنقل في منطقة المرابع العربية في دبي، والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة بهدف تلبية احتياجات المقيمين بالمجمعات السكنية البعيدة.

وأعلن القفيدي أن الشركة تعتزم تدشين 4 محطات قابلة للنقل خلال الربع الأول من العام المقبل، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 5 حيث تم تحديد الأماكن لهذه المحطات، مشيراً إلى أن هذه المحطات ستقوم ببيع البنزين الخصوصي فئة 95، الذي يمثل نحو 95% من عمليات التزود بوقود السيارات في الدولة.

وقال إن عدد محطات «إينوك» حالياً وصل إلى 124 محطة، 90% منها في دبي، وستعمل الشركة على افتتاح 5 محطات جديدة في الشارقة خلال العام المقبل، مشيراً إلى أن «إينوك» افتتحت خلال العام الجاري 24 محطة، وتستهدف «المجموعة» افتتاح متوسط 15 محطة سنوياً في دبي فقط بمتوسط 25 مليون درهم للمحطة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطة الجديدة 30 ألف لتر بنزين، مع إمكانية تزويد ما يقارب 400 مركبة بالوقود يومياً، مدعمة بتقنيات مستدامة بالكامل، حيث تعمل بالطاقة الشمسية وتقنيات لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، مثل نظام استعادة الأبخرة طبقاً لأفضل ممارسات البيئة والصحة والسلامة.

وأوضح القفيدي أن المحطة القابلة للنقل مطبقة في أوروبا وأن الشركة طورت الفكرة، حيث تضم خزاناً علوياً ومضخة وقود واحدة وجهازاً آلياً لبيع المأكولات الخفيفة والمشروبات، كما تتميز بإمكانية نقلها إلى موقع جديد خلال 30 يوماً وإعادة تركيبها في المناطق السكنية التي لا توجد بها محطات خدمة، ما يوفر لسكان هذه المناطق القدرة على الوصول السهل لخدمات التزوّد بالوقود.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 539
تاريخ الخبر: 13-12-2018

مواضيع ذات صلة