موقع "معتقلي الإمارات" يطلق نداء عاجلا لإنقاذ ناصر بن غيث من موت محقق

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 734
تاريخ الخبر: 15-12-2018

أطلق موقع "معتقلي الإمارات" الذي يدافع عن حقوق الإنسان في الدولة،  نداء استغاثة عاجلا لإنقاذ حياة الأكاديمي ناصر بن غيث الذي تدهورت صحته بصورة خطيرة للغاية وأصبحت حياته مهددة.وكشفت المنظمة أن "بن غيث" يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 70 يوما يطالب فيها بتحسين ظروف اعتقاله. 

ولكن، بعد العفو عن الأكاديمي البريطاني الذي حكم بالمؤبد الشهر الماضي في الإمارات وأفرج عنه بعد ساعات، أصر الخبير الاقتصادي على مواصلة إضرابه حتى تستجيب إدارة السجن للإفراج عنه إسوة بالأكاديمي البريطاني ماثيو هيدجيز. 

ونقل الموقع الحقوقي عن مصادره الخاصة قولهم: إن "بن غيث" و نتيجة لهذا الإضراب وجراء الإهمال الطبي المتواصل وعناد إدارة السجن في عدم الاستجابة لمطالبه العادلة، فقد القدرة على الرؤية بوضوح كما بات عاجزا عن الحركة والمشي سوى بمساعدة أشخاص آخرين. 

وأشار "معتقلي الإمارات" أن صحة "بن غيث" في تدهور مستمر، وباتت إدارة السجن تعطيه مواد مخدرة ما فاقم خطورة أوضاعه الصحية.ويقضي بن غيث حكما بالسجن 10 سنوات عقوبة على استخدامه حقه في التعبير عن رأيه.

 وطالب الموقع رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ونائبه محمد بن راشد بإنقاذ حياة الأكاديمي الاقتصادي ناصر بن غيث من موت محقق أو من إصابته بعاهة مستديمة.

 وقال الموقع إنه يستثمر  إعلان رئيس الدولة اليوم السبت 15 ديسمبر أن عام 2019 سيكون عاما للتسامح، وشدد على ضرورة ترجمة ذلك عمليا بصدور قرار إفراج عن ناصر بن غيث وإنقاذ حياته.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 734
تاريخ الخبر: 15-12-2018

مواضيع ذات صلة