"التربية" ترفض استقالات المعلمين حتى نهاية العام الدراسي

وزير التربية - أرشيفة
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 251
تاريخ الخبر: 15-12-2018

وجّهت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس الحكومية بعدم قبول الاستقالات المقدمة من أعضاء الكادر التعليمي العاملين في المدارس من المعلمين والإداريين، اعتباراً من يوم الخميس 13 ديسمبر وحتى نهاية العام الدراسي الحالي 2018-2019.

ولفتت الوزارة في رسالتها إلى أن ذلك يأتي في إطار الحرص على انتظام العمل المدرسي، وحرصاً على استقرار الدراسة لما فيه مصلحة الطلاب.

وأضافت الوزارة أنها حريصة على اتخاذ الإجراءات المتوافقة مع قانون الموارد البشرية ولوائحه التنفيذية.

أما بالنسبة للاستقالات في العام الدراسي المقبل 2019-2020، فسيتم فتح باب تقديم الطلبات خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، على أن يتم تنفيذها فعلياً، اعتباراً من بداية العام الدراسي المقبل.

وأكد قطاع العمليات المدرسية ضرورة توثيق «عدم القبول» في الطلبات التي يقدمها المعلمون، حفاظاً على مصلحة العمل، وإعادة الطلبات لأصحابها وإبلاغهم بالاستمرار في العمل.

وشددت الوزارة أنه في حال انقطاع المعلم أو الإداري عن العمل، فإن على الإدارة المدرسية رفع المستندات التي تفيد الانقطاع للرؤساء المباشرين، وإرسال نسخة لإدارة شؤون الموظفين على البريد الإلكتروني.

ودعت وزارة التربية جميع الإدارات المدرسية والعاملين في الميدان التعليمي، إلى ضرورة الالتزام بما ورد في التعميم، حفاظاً على استقرار العمل.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 251
تاريخ الخبر: 15-12-2018

مواضيع ذات صلة