أحدث الأخبار
  • 05:37 . بسبب حملة تضليل مولتها أبوظبي .. دعوى قضائية ضد جامعة جورج واشنطن... المزيد
  • 01:19 . الجيش الأمريكي يعلن تدمير أربع مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:15 . تقرير: تدفقات الأموال الروسية إلى الإمارات "تباطأت" والأثرياء الروس يفكرون في مغادرة دبي... المزيد
  • 12:58 . إعلام أبوظبي يهاجم السعودية على خلفية فتوى "تُكفر منكري السنّة"... المزيد
  • 12:39 . يشمل "الزواج العلماني".. أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني في أبوظبي... المزيد
  • 12:35 . بينهم عناصر من حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب السورية... المزيد
  • 12:33 . وسط تحذيرات من أزمة إنسانية.. السعودية تعلن إرسال دفعة مساعدات جديدة للسودان... المزيد
  • 12:32 . بني ياس يفوز على الإمارات بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين... المزيد
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد

ماركا عن مباراة العين وريال مدريد: هذا الجزء هو الأكثر خطورة

لاعبي فريق العين - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-12-2018

نشرت صحيفة ماركا الأكثر انتشارًا في إسبانيا، وقربًا من نادي ريال مدريد، تحليلًا لفريق العين قبل نهائي كأس العالم للأندية، الذي سيجمع “الزعيم العالمي” ببطل دوري أبطال أوروبا آخر 3 سنوات.

وقالت ماركا في تحليلها عن البطولة والعين: “بالنسبة لشعب الإمارات، نهائي كأس العالم للأندية هو أمر لا يوصف. هذه هي إحدى الدول التي تتمتع فيها كرة القدم الأوروبية بشعبية كبيرة، والآن سينضم فريق العين، أكبر فريق في البلاد، إلى نهائي بطولة العالم، وسيقف ندًا لند ضد ريال مدريد”.

وأضافت " لا شك أن مجرد لعب النادي من أجل كأس العالم للأندية نجاح كبير، حيث يضع النادي على الخريطة في أول مشاركة له في البطولة”.

 وتابعت: " لقد تقدم نادي العين خطوة كبيرة إلى الأمام على المستوى الدولي، وهي خطوة تؤكد نمو كرة القدم العربية والتي ستحفز الفرق في بطولات الدوري لتقديم أعلى مستوى، كما هو الحال في العين”.

وأردفت في الواقع، تم وضع الأمر في الاعتبار لبعض الوقت، حيث تم تغيير القواعد في الإمارات للسماح للأندية بأن يكون لديها أكثر من أربعة لاعبين أجانب لكل فرقة”. مضيفة، في حالة العين، استفادوا من ذلك ولديهم الآن سبعة”.

وتابعت ماركا: “كانت المشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالتنافس في كأس العالم للأندية، لكن تلك التعديلات على قواعد اللعبة في الإمارات قد فتحت الباب أمام الفرق لتوقيع اللاعبين الذين يريدونهم، وهذا هو السبب في أنهم اختاروا سبعة لاعبين. لهذه المنافسة”.

وأشارت إلى أنه في الدوري الخاص بهم، على الرغم من أن لديهم العديد من اللاعبين الأجانب في فريقهم، يسمح لهم فقط للعب أربعة”.

وأوضحت أن هذا الأمر يشكل تكلفة اقتصادية كبيرة للفرق؛ لأن هؤلاء اللاعبين هم الأغلى.

ومضت بالقول: " كما شهدنا حتى الآن، فإن هذا هو أفضل فريق في الإمارات العربية المتحدة، سواء من خلال الألقاب (13 بطولة دوري، وسبعة كؤوس، وخمس كؤوس سوبر) وبحسب الميزانية، حيث أن لديهم واحد من أغلى الفرق في هذا الجزء من الكوكب، إنه أوضح مثال على أن كرة القدم في الإمارات ملتزمة بالكامل بعملية التطوير”.

وواصلت: "وقد ازداد هذا المستوى في السنوات الأخيرة بفضل حقيقة أنهم جلبوا محترفين من أماكن أخرى، وهم الآن في المركز الثاني بعد المملكة العربية السعودية من حيث مستوى تنظيم البطولات وجودة اللاعبين والمدربين”.

وقالت ماركا عن أسلوب لعب العين: “من حيث الأسلوب، يتم تدريب العين من قبل المدرب الكرواتي زوران ماميتش، الذي حل محل زلاتكو داليتش، الرجل الذي قاد بلاده – كرواتيا – إلى مركز الوصيف في كأس العالم في روسيا”.

وأضافت "يحب ماميتش أن يمتلك الكرة ويسيطر على الحيازة، وهو أمر انتشر في أسلوب جميع فرق كرة القدم في جميع أنحاء العالم العربي”.

وعن الجزء الأكثر خطورة في العين قالت ماركا: “الجزء الأكثر خطورة من هذا الفريق هو هجومهم، حيث يحتوي الهجوم على ثلاثة محترفين من أصل سبعة”.

وتابعت: "لديهم السويدي ماركوس بيرج، البرازيلي ايس كايو والمهاجم المصري حسين الشحات، دون نسيان اللاعب الياباني الموهوب تسوكاسا شيوتاني".

ومضت بالقول: "في الدفاع، يعتبر إسماعيل أحمد لاعبًا مهمًا، كأحد اللاعبين الرئيسيين في الفريق، كونه طويل القامة، يتمتع بالقوة البدنية والخبرة، في حين أن حارس المرمى خالد عيسى قوي جدًا أيضًا”.

وأتمت ماركا:”مع ذلك، فإن ريال مدريد على مستوى آخر، ويجب أن يفوز بالنهائي بدون أي مشاكل، لكن يجب ألا يأخذوا أي شيء كأمر مسلم به. فقد حقق خصومهم علامة فارقة تاريخية في الوصول إلى هذا الدور، وهم يلعبون أمام جمهورهم وفي أرضهم”.

واختتمت الصحيفة بالقول: "هذه هي فرصتهم الكبيرة لجعل اسمهم معروفًا في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أنه لا ينبغي أن يكون الأمر كذلك، فإنهم قد يخجلون ريال مدريد، حيث فعلوا بالفعل شيئًا مماثلًا ضد ريفر بليت”.