أحدث الأخبار
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد

ترامب يؤكد أن لا نية لديه لسحب القوات الأميركية من العراق

ترامب وزوجته يتفقدان القوات الأمريكية في العراق
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-12-2018

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصل في زيارة مفاجئة الى العراق لتفقد قوات بلاده هناك، لتوجيه الشكر لهم على خدمتهم بمناسبة عيد الميلاد الكريسماس، مؤكدا نيته عدم سحب القوات الامريكية من هناك.

المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز نشرت صورة لترامب وزوجته ميلانيا وسط جنود أمريكيين، قالت إنهما سافرا إلى العراق في زيارة لم يعلن عنها مسبقا لتفقد القوات الأمريكية قاعدة عين الأسد بالأنبار وشكرهم على خدمتهم ونجاحهم وتضحياتهم وتهنئتهم بمناسبة احتفالات عيد الميلاد.

وتطرق الرئيس الأمريكي خلال الزيارة الى قراره سحب القوات الامريكية من سوريا وقال :"الكثير من الناس يميلون لتغيير رأيهم والتفكير مثلي". لكنه أكد انه لا توجد لديه نوايا لسحب القوات الامريكية من العراق.وقال ترامب بان "الجيش الأمريكي قد يتخذ العراق قاعدة لشن عمليات داخل سوريا".

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" بوقت سابق بأن الرئيس الأمريكي أبلغ مستشاريه، لأول مرة منذ توليه مقاليد الحكم، بإمكانية أن يزور العراق وأفغانستان لتفقد القوات الأمريكية هناك.

ودافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكثر من مرة عن قراره سحب القوات الامريكية من سوريا الذي اثار ردودا دولية متخوفة، والذي أكد في اول تغريدة له بعد القرار ان واشنطن لن تستمر بلعب دور الشرطي في الشرق الأوسط دون مقابل.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الخميس استقالته من منصبه، وذلك بعد مرور يوم واحد على قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من سوريا الذي كان له وقع الصدمة على المؤسسة السياسية الأميركية.

وفي رسالة بعث بها الى ترامب قال ماتيس إن نظرته الى العالم التي تميل الى التحالفات التقليدية والتصدي لـ"الجهات الخبيثة" تتعارض مع وجهات نظر الرئيس.

واعتبرت قوات سوريا الديمقراطية قرار الإنسحاب الأميركي المفاجئ من شرق سوريا "طعنة في الظهر وخيانة لدماء آلاف المقاتلين"، بحسب ما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر في تلك القوات.

من جخه، قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي إن السلطات الأميركية أعلمت نظيرتها العراقية برغبة الرئيس دونالد ترامب في زيارة العراق مساء 26 ديسمبر الجاري، وإن الحكومة العراقية رحبت بالطلب.

وأضاف المكتب في بيان أن الزيارة جاءت لتهنئة الحكومة العراقية الجديدة، ولزيارة العسكريين الأميركيين العاملين ضمن قوات التحالف الدولي الداعمة للعراق في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال البيان إنه كان من المفترض أن يجري استقبال رسمي ولقاء بين رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي والرئيس الأميركي، ولكنّ تباينا في وجهات النظر بشأن تنظيم اللقاء أدى إلى الاستعاضة عنه بمكالمة هاتفية تناولت تطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصا بعد قرار ترامب الانسحاب من سوريا.

وأضاف البيان أن عبد المهدي رحب بالرئيس الأميركي في العراق ودعاه إلى زيارة بغداد، مشيرا إلى أن الرئيس الأميركي دعا رئيس الوزراء العراقي لزيارة واشنطن.