توفير خدمة خيم العزاء للمواطنين في دبي مجاناً

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-01-2019

توفير خدمة خيم العزاء للمواطنين في دبي مجاناً - البيان

أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي، ضمن مبادرة «شؤون ذوي المتوفى» التي تم إطلاقها بالتعاون مع الفريق البني في «بناة المدينة» التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي الذي يضم عدداً من المؤسسات الحكومية في دبي، خدمة توفير خيم العزاء للمواطنين في إمارة دبي على نفقة الحكومة بهدف تعزيز التكامل في منظومة الرعاية والتنمية الاجتماعية في الإمارة.

يذكر أن فريق تحسين خدمة «تسهيل شؤون ذوي المتوفين» ضمن «بناة المدينة» يشمل 10 جهات هي: «هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الصحة في دبي والقيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة تنمية المجتمع ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ووزارة الصحة ووقاية المجتمع».

وتشكل خيم العزاء عبئاً مالياً إضافياً على ذوي المتوفى في ظل ارتفاع تكاليف العزاء.. ويأتي تحمل الحكومة نفقات خيم العزاء بهدف التخفيف عن ذوي المتوفى وتقديم العون لهم في الظروف الحزينة التي يمرون بها ونشر مبدأ التكافل الاجتماعي والتراحم بين أفراد المجتمع.

استقبال الطلبات

وستستقبل هيئة الطرق والمواصلات الطلبات من ذوي المتوفين على الرقم المجاني «8009090» حيث سيتم تحويل الطلبات المؤتمتة بشكل كامل لهيئة تنمية المجتمع للتواصل مع الموردين والجهات الحكومية المعنية.. كما ستمنح هيئة الطرق والمواصلات التصاريح اللازمة لإقامة خيام العزاء في الأماكن المحددة وتوفير اللوحات الإرشادية لها.

وأشاد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، بمبادرة هيئة تنمية المجتمع في توفير خيام العزاء للمواطنين في إمارة دبي، الأمر الذي من شأنه الإسهام في تخفيف العبء على ذوي المتوفى.

وتتولى هيئة كهرباء ومياه دبي جميع الإجراءات الخاصة بتوفير التوصيلات الكهربائية المؤقتة لخيم العزاء وتشغيل الكهرباء في الخيم وتوفير حاويات المياه المناسبة بالمجان طوال فترة العزاء.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-01-2019

مواضيع ذات صلة