محمد بن زايد: الإمارات تولي أهمية بالغة للتنمية والسلم الدولي

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 457
تاريخ الخبر: 07-01-2019

أكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات ا بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،  تولي أهمية كبيرة لتعزيز علاقاتها مع جمهورية باكستان وتعمل على مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين على مختلف الأصعدة. 

محمد بن زايد: الإمارات تولي أهمية بالغة للتنمية والسلم الدولي - البيان

‌‎جاء ذلك خلال مباحثات أجراها في إسلام آباد مع عمران خان رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية ركزت على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة.

محمد بن زايد: الإمارات تولي أهمية بالغة للتنمية والسلم الدولي - البيان

وقال : «إن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماماً بالغاً بدعم جهود تحقيق التنمية والأمن والسلم على الصعيدين الإقليمي والدولي من خلال مبادراتها البناءة الهادفة إلى تحقيق الاستقرار والازدهار لجميع شعوب العالم بجانب دعواتها المستمرة لتعزيز قيم التسامح والحوار والتعايش والتعاون في مواجهة مختلف التحديات الإقليمية والدولية».

وتفاءل مراقبون بهذه التصريحات لعلها تشكل إشارة إلى قرب  حل الأزمة الخليجية المستمرة منذ عام ونصف وتتعارض مع جهود تحقيق التنمية في دول الخليج وتؤثر على الاستقرار إقليميا ودوليا، ولا تتفق مع مبادئ التعايش والحوار وتعرقل مواجهة التحديات الإقليمية والدولية باعتراف الإدارة الأمريكية ودول أوروبية عديدة. 

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 457
تاريخ الخبر: 07-01-2019

مواضيع ذات صلة