مديرة "CIA" ترفض طلبا رسميا باللقاء مع طحنون بن زايد

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 275
تاريخ الخبر: 09-01-2019

أبوظبي تدخل على خط قتل خاشقجي..و"CIA"  تتخذ موقفاً غاضباً | الخليج أونلاين

أفاد موقع "ميدل إيست آي" البريطاني بأن مديرة جهاز الاستخبارات الأمريكي جينا هاسبل رفضت طلباً إماراتياً رسمياً للقاء الشيخ طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني، وذلك عقب عودتها من زيارة قام بها إلى تركيا وأطلعت على تفاصيل قضية قتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، على يد مقربين من  محمد بن سلمان.

وقال الموقع، إن الطلب الإماراتي للقاء هاسبل جاء بعد تقديمها إحاطة أمام الكونغرس الأمريكي بشأن مقتل خاشقجي، وكشفها الأدلة التي أطلعت عليها خلال زيارة رسمية قامت بها لأنقرة حول مقتل الإعلامي السعودي المعارض.

وعلى الرغم من تحدث مصادر إعلامية تركية عن ضلوع الإمارات بقضية اغتيال الإعلامي خاشقجي؛ إلا أن هذا قد يكون أول ذكر لأسماء إماراتية رسمية في قضية خاشقجي، بل وتبعه رد أمريكي من أكبر جهة أمنية في الولايات المتحدة.

ومؤخرا كشفت برامج وثائقية معلومات سرية وتفصيلية عن نشاط طحنون الاقتصادي والاستخباري داخل الدولة وخارجها، حتى زعمت مصادر على صلة بالأزمة الخليجية أنه بات مهددا شخصيا لطموحات القيادات الأعلى في أبوظبي وأن هذه القيادات والشخصيات باتت تتخوف من نفوذه وسيطرته على الكثير من الملفات.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 275
تاريخ الخبر: 09-01-2019

مواضيع ذات صلة