قتلى وجرحى في انفجار استهدف عرضاً عسكرياً للجيش اليمني جنوبي البلاد

رئيس هئية الأركان اليمني مع قيادات في الجيش اليمني - تويتر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 449
تاريخ الخبر: 10-01-2019

قتل وأصيب عدد كبير من قيادات الجيش اليمني، في تفجير استهدف عرضا عسكريا للجيش بقاعدة العند بمحافظة لحج جنوبي البلاد صباح اليوم.  

وقالت وسائل إعلام يمنية، إن الانفجار وقع خلال تدشين العام التدريبي بحضور رئيس هيئة الأركان الجيش اليمني الذي اصيب في الانفجار.

وبحسب المصادر فقد وقع الانفجار بسبب قصف طائرة مسيرة مجهولة المصدر لمنصة الاحتفال .

وأفادت المصادر أن نائب رئيس هيئة الاركان العامة للجيش اليمني الزنداني ورئيس جهاز الاستخبارات محمد صالح طماح والقائد العسكري البارز جواس أصيبوا بإصابات بالغة بالإضافة الى رئيس هيئة الأركان العامة.

ولم تعلق الجهات الرسمية للحكومة الشرعية في اليمن حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

فيما زعم القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، ياسر وقوف الإمارات عبر مليشياتها المسلحة جنوب البلاد وراء الحادث، متسائلاً : " القصف فقط يستهدف قيادات الشرعية العسكرية ولا يستهدف معسكرات وقواعد الإمارات متى تستوعبوا مدى التنسيق بين مليشيات الحوثيين  والإمارات على حد قوله.

لكن مليشيات الحوثيين أعلنت بعد وقوع الانفجار بلحظات تبنيها، للهجوم الإرهابي الذي استهدف قيادات الجيش اليمني، في قاعدة العند بحسب قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة المسلحة. 

وتخضع معظم محافظات لحج جنوبي البلاد لسيطرة الحكومة الشرعية، المعترف بها دولياُ، فيما لا تزال بعض من مديرياتها المحاذية للحدود الشمالية تحت سيطرة الحوثيين المدعومين من إيران.

ومنذ 2015 تشهد اليمن، حرباً عنيفة بين القوات الحكومية المعدومة بتحالف تقوده السعودية وتشارك فيه الإمارات، ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران

Image title


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 449
تاريخ الخبر: 10-01-2019

مواضيع ذات صلة