"بومبيو": عزف النشيد الإسرائيلي في أبوظبي "حلم تحقق"!

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 229
تاريخ الخبر: 11-01-2019

وزير الخارجية الأمريكي يشيد بتحسن العلاقات العربية مع إسرائيل ويدعو لتجاوز الخصومات | عربي بوست

أثنى وزير الخارجية الأمريكي على التحولات التي يشهدها الشرق الأوسط، خاصة في علاقة الأنظمة العربية بإسرائيل، وقال: «من كان يصدق أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيزور مسقط، أو أن علاقات جديدة ستنشأ بين السعودية والعراق، أو أن البابا في روما سيزور هذه المدينة ليلتقي بالأئمة المسلمين ورؤساء الكنيسة القبطية».

وأضاف: «في أكتوبر العام الماضي عُزف النشيد الوطني الإسرائيلي أثناء تتويج بطل الجودو الإسرائيلي كفائز في دولة ألعاب أُقيمت في الإمارات العربية المتحدة، كانت هذه أول مرة يُسمح فيها لوفد إسرائيلي بالمشاركة، هذا حلم وتحقق، لسنين كنا نسعى للوصول لهذه اللحظة».

من جهة ثانية، تعهد وزير الخارجية الأمريكي بأن تواصل واشنطن العمل على أن «تحتفظ إسرائيل بالقدرات العسكرية» التي تمكنها من «الدفاع عن نفسها.

واستنكر ناشطون إمارتيون وخليجيون توصيف بومبيو لعزف النشيد الصهيوني بأنه "حلم تحقق"، مشيرين أنه سقوط ما كان يجب أن يتحقق في دار زايد التي عرف عنها في عهده مناصرته للقضية الفلسطينية والحق العربي في مواجهة الاحتلال ورفض التطبيع معه، بل وكان من أشد المؤيدين لوقف النفط عن الغرب عام 1973 عشية حرب أكتوبر، وقال مقولته الخالدة "النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي".

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 229
تاريخ الخبر: 11-01-2019

مواضيع ذات صلة