"التربية" تطلق مع بداية الفصل الدراسي الثاني برنامج "دبلوم الصغار"

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 496
تاريخ الخبر: 12-01-2019

تطلق وزارة التربية والتعليم، برنامج مجموعات تقوية للطلبة ضعاف المستوى التحصيلي، مع بداية الفصل الدراسي الثاني، تحت اسم «دبلوم الصغار».

 ويستهدف البرنامج طلبة الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، ويشارك في تنفيذه معلمون ومتطوعون وطلبة متميزون من الحلقة الثالثة، بهدف حل المشكلات الأكاديمية المتعلقة بالتحصيل الدراسي للطلبة المستهدفين، والإسهام في محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية.

جاء ذلك في تعميم وجهته الوزارة إلى مديري النطاق ومديري المدارس، خلال إجازة الشتاء (إجازة الفصل الدراسي الأول)، إذ انتهت الوزارة من أسبوع التدريب للمعلمين والمتطوعين (مساعدي معلمين)، في الفترة من الثالث حتى الـ10 من يناير الجاري.

وأوضح التعميم أن ساعات تدريب المعلمين في برنامج دبلوم الصغار ستُحتسب ضمن ساعات التدريب المهني المقررة عليهم طوال العام الدراسي، مطالباً مديري مراكز التدريب بتوفير البديل المناسب في حال اعتذار معلم عن المشاركة لظروف طارئة مسببة، والتأكد من إلمام المعلم بالبرنامج، وفق التوجيهات السابقة للمعلمين المشاركين.

وكان قطاع العمليات المدرسية في وزارة التربية والتعليم، وجّه مديري النطاق والمدير الأول ومديري المدارس، في اجتماعه، أخيراً، بالعمل على تفعيل دبلوم الصغار والأكاديميات، لإكساب الطلبة المهارات اللازمة في المواد الدراسية، من خلال تنفيذه في يومين أسبوعياً (السبت ويوم دراسي آخر).

ويستهدف برنامج دبلوم الصغار، تحقيق 14 محوراً تعليمياً لدى طلبة الحلقة الأولى، وهي التحصيل العلمي، والمهارات القرائية، وتحمل المسؤولية واتخاذ القرار، والتفكير الدقيق، وحل المشكلات، والتواصل الشفهي والخطي الفعال، والتعلم الذاتي الموجه، والبراعة والقدرة على التكيف، والفضول العلمي والتخيل، والوصول إلى المعلومات وتحليلها، والتعاون الاجتماعي ومهارات بناء العلاقات، والإدارة الذاتية، والوعي الاجتماعي، والمبادرة والريادة.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 496
تاريخ الخبر: 12-01-2019

مواضيع ذات صلة