13.98مليون ريال رسوم جمركية على الواردات السعودية إلى الإمارات

مقابل 456.1 مليون درهم رسوم جمركية حولتها الإمارات للسعودية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 80
تاريخ الخبر: 12-01-2019

بلغ إجمالي الرسوم الجمركية التي حولتها السعودية لدول مجلس التعاون الخليجي على السلع والبضائع الواردة خلال 2018، نحو 34 مليون ريال سعودي (الدولار = 0.2666 سعودي).

وقال عيسى العيسى المتحدث الرسمي للهيئة العامة للجمارك، إن المبالغ التي تم تحويلها من السعودية إلى الإمارات خلال العام الماضي بلغت نحو 13.98 مليون ريال، وفقاً لصحيفة الاقتصادية السعودية.

في المقابل، استحوذت السعودية على الحصة الأكبر من إجمالي الرسوم الجمركية التي حولتها الإمارات لدول الخليج خلال عام 2018، وبلغت حصتها من إجمالي الرسوم المحولة 456.1 مليون درهم، تعادل نسبة 52.6 في المائة، وفقا للهيئة الاتحادية للجمارك.

ونظام التحويل الآلي للرسوم الجمركية يتضمن آلية متطورة لانتقال بيانات السلع والبضائع الواردة عبر المنافذ الجمركية البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي من خلال نظام إلكتروني يربط نظام الهيئة الاتحادية للجمارك وأنظمة دوائر الجمارك المحلية في الدولة مع مركز المعلومات بالأمانة العامة لدول المجلس ودوائر الجمارك الخليجية.

وأسهم تطبيق تلك الآلية في ضمان انسيابية حركة البضائع، وتبادل البيانات وأرقام الاستحقاق بشكل آلي بين الأطراف المتعددة يوميا وعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، إضافة إلى ضمان انتقال بيانات مبالغ الرسوم الجمركية للسلع المنتقلة إلى دولة المقصد النهائي، وبالتالي ضمان إتمام عمليات إيداع الرسوم الجمركية لمستحقيها في دول المجلس، وكذلك وصول بيانات انتقال السلع من وإلى مراكز الدخول والخروج بالمنافذ الجمركية بالدول الأعضاء عبر مركز المعلومات الجمركي بالأمانة العامة بشكل فوري ولحظي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 80
تاريخ الخبر: 12-01-2019

مواضيع ذات صلة