"بومبيو" يصل أبوظبي في إطار جولته في المنطقة

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 314
تاريخ الخبر: 12-01-2019

عقب زيارته للبحرين ضمن جولة بدأت بالأردن، ثم العراق ومصر، وصل وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، مؤخراً، أبوظبي في خامس محطة له ضمن جولة شرق أوسطية ستشمل 9 دول.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، قال في تغريدة على تويتر: "إن واشنطن عبر وزيرها بومبيو تؤكد على أهمية تحالفاتها ودعم أصدقائها، رسائل ضرورية مبنية على دور الدولة الوطنية وسيادتها".

يذكر أن بومبيو، كان أكد الثلاثاء قبيل توجهه في جولته الشرق الأوسطية التي ستستمر ثمانية أيام، أن بلاده ملتزمة بأمن المنطقة، وبمواجهة أنشطة إيران المزعزعة، وداعش.

وأثنى وزير الخارجية على التحولات التي يشهدها الشرق الأوسط، خاصة في تطبيع الأنظمة العربية خصوصاً الخليجية منها فيما يتعلق بتطبيع العلاقة مع الكيان الصهيوني.

وقال في خطاب بالقاهرة: "من كان يصدق أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيزور مسقط، أو أن علاقات جديدة ستنشأ بين السعودية والعراق، أو أن البابا في روما سيزور هذه المدينة ليلتقي بالأئمة المسلمين ورؤساء الكنيسة القبطية».

وأضاف: «في أكتوبر العام الماضي عُزف النشيد الوطني الإسرائيلي أثناء تتويج بطل الجودو الإسرائيلي كفائز في دولة ألعاب أُقيمت في الإمارات العربية المتحدة، كانت هذه أول مرة يُسمح فيها لوفد إسرائيلي بالمشاركة، هذا حلم وتحقق، لسنين كنا نسعى للوصول لهذه اللحظة».

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 314
تاريخ الخبر: 12-01-2019

مواضيع ذات صلة