انسحابات دولية من مهرجان بدبي احتجاجا على الانتهاكات الحقوقية في الدولة

ترجمة خاصة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 542
تاريخ الخبر: 15-01-2019

ترجمة Google

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن مفوضة الأمم المتحدة السابقة لحقوق الإنسان ماري روبنسون انسحبت من مهرجان أدبي في دبي بعد نشر رسالة مفتوحة من قبل أدباء ومفكرين ونشطاء طالبوا بالإفراج عن الحقوقي الإماراتي البارز أحمد منصور.


وكانت روبنسون، وهي الرئيس الأيرلندي الأسبق، قد تعرض لانتقادات بعد أن زارت الشهر الماضي الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد بعد محاولة فرارها.

 ونوهت الصحيفة أن الرسالة التي ترجمة Googleوقعها أدباء ومفكرون جاءت قبيل مشاركة عدد من الكتّاب في مهرجان طيران الإمارات للأدب في دبي، حيث تم طرح التذاكر للبيع في عطلة نهاية الأسبوع.

وكان من المقرر أن تظهر روبنسون في المهرجان في 2 مارس، وفقا لموقعها على الإنترنت.
ولكن قالت مؤسسة مقرها في دبلن لصحيفة الجارديان الاثنين (14|1): "ردا على الرسالة المفتوحة التي تلقتها صحيفة الجارديان ، فقد أخبرت السيدة روبنسون المنظمين بأنها لن تحضر مهرجان الأدب".

المهرجان على مستوى رفيع من الأهمية بالنسبة لدبي، وسيقام 
تحت رعاية حاكم دبي ورئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

والرسالة التي وقع عليها أيضا المؤلفان أماندا كريج وجوناثان إيميت وجيمس ماثيو ونيكولا ديفيز ، موجهة إلى الشيخ محمد بن راشد، وتدعوه إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن أحمد منصور ، الذي سُجن بسبب مشاركاته على فيسبوك وتويتر.

ترجمة Googleوتؤكد الرسالة: "إن اعتقال منصور والتهم الموجهة إليه تتعلق فقط بممارسة سلمية لحقه في حرية التعبير وتكوين الجمعيات. لذلك ، نعتبره سجين رأي"، بحسب الرسالة  التي نظمتها الحملة الدولية للحرية في الإمارات.

ترجمة Googleوقال إيميت لصحيفة الغارديان: "إن قضية الأميرة لطيفة هي واحدة من أكثر الأمثلة البارزة عن انتهاكات حقوق الإنسان وكراهية النساء في دولة الإمارات، وقضيتها وقضية أحمد منصور أحدث انتهاكين لحقوق الإنسان في الإمارات.

"وأضاف إيميت، عندما تحضر مهرجانًا مثل هذا المهرجان، فأنت تمنح احترامك له. العديد من المؤلفين لديهم مشكلة كبيرة مع دونالد ترامب ، وأنا متأكد من أنهم لن يدعموا شيئًا باسمه، وهم أيضا لا يواجهون أي مشكلة في فعل ذلك للشيخ محمد.

ترجمة خاصة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 542
تاريخ الخبر: 15-01-2019

مواضيع ذات صلة