البشير يواجه الاحتجاجات الشعبية بدعم من الإمارات

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 686
تاريخ الخبر: 15-01-2019

البشير: سنوفر الوقود بدعم من الإمارات - RT Arabic

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير أن هناك ترتيبات لتوفير الوقود عبر الموارد المحلية وبدعم من الإمارات العربية المتحدة.

وقال البشير خلال حديثه أمام قيادات الإدارة الأهلية والأحزاب بمدينة نيالا: "سنوفر الوقود عبر إمكانيات محلية وبدعم من بعض الأشقاء، وأحب أن أذكر إخوتنا في دولة الإمارات الذين وقفوا معنا في هذه اللحظة، ونحن سنرتب معهم لتوفير كل حاجة البلاد من الوقود".

وأكد البشير أن الدولة وفرت نحو 4 مليارات دولار من عائدات صادرات المواد غير النفطية، في الوقت الذي تبلغ فيه حاجة البلاد من النقد الأجنبي 8 مليارات دولار.

وأشار إلى أن "السودان يواجه مشكلة اقتصادية مثل الكثير من الدول ولديه من الموارد ما يمكنه من تجاوزها".

وجدير بالذكر أن السودان يشهد احتجاجات منذ الشهر الماضي على خلفية ارتفاع الأسعار ونقص السيولة النقدية وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

موقع بريطاني: قوى إقليمية تقف مع البشير خشية أن يأتيها الدور

ويأتي الإعلان عن الدعم الإماراتي، فيما قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني إن قوى إقليمية تقف إلى جانب نظام الرئيس عمر البشير ضد الاحتجاجات التي يشهدها السودان، خشية أن يأتيها الدور هي الأخرى.

وأضاف الموقع في تقرير له بهذا الخصوص أن دولاً مثل السعودية والصين والولايات المتحدة، ترى جميعها مصلحة في بقاء الرئيس البشير في السلطة.

ويقول محللون إنه رغم تزايد الاحتجاجات الغاضبة والضغوط على الرئيس البشير التي تطالبه بالتنحي، فإن قوى رئيسية تقف إلى جانب حكومته لضمان الاستقرار في منطقة مزقتها الصراعات.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 686
تاريخ الخبر: 15-01-2019

مواضيع ذات صلة