اليمن.. وفاة قيادي حوثي رفيع في ظروف غامضة

التحالف العربي تحدث عن عملية استخباراتية وراء مقتل الشامي
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 225
تاريخ الخبر: 17-01-2019

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الخميس، وفاة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي في الجماعة اللواء إبراهيم الشامي جراء "نوبة قلبية".

وقالت وكالة سبأ للأنباء التابعة للحوثيين، إن رئيس الوزراء في حكومة صنعاء (غير المعترف بها دولياً)، عبدالعزيز بن حبتور بعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الشامي، إثر "نوبه قلبية".

وأضاف أن" رحيله مثل خسارة للوطن عامة ووزارة الدفاع خاصة التي فقدت أحد قيادتها البارزين بعد مسيرة عطاء في خدمة الوطن والدفاع عن الوطن في وجه "العدوان السعودي الإماراتي".

وكانت وسائل إعلام سعودية، قد ذكرت في وقت سابق أن مقتل الشامي في العاصمة صنعاء جاء نتيجة عملية استخباراتية للتحالف العربي.

وذكرت أن عملية استخباراتية للتحالف أدت إلى مقتل اللواء الشامي، المطلوب رقم 19 للتحالف العربي، مشيرة إلى أن مصادر متطابقة في العاصمة اليمنية صنعاء، أكدت مقتل الشامي في ظروف غامضة".

وقبل نحو أسبوع، قصفت جماعة الحوثي بطائرة مسيرة، عرض عسكري للجيش اليمني، في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، ما أدى إلى إصابة عدد من المسؤولين العسكريين البارزين، ووفاة رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء محمد طماح متأثرا بجراحه في الهجوم، إضافة إلى مقتل 4 جنود.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 225
تاريخ الخبر: 17-01-2019

مواضيع ذات صلة