«أبل» تعتذر عن عيب يحوّل «أيفون» إلى أجهزة تنصت

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 175
تاريخ الخبر: 02-02-2019

قدمت شركة أبل العملاقة الأمريكية للتكنولوجيا اعتذارًا؛ بسبب عيب كبير في أجهزة أيفون يسمح للمتصلين بالوصول إلى الميكروفون والكاميرا الأمامية لجهاز أيفون الخاص بمتلقي المكالمة قبل أن يرد على الهاتف.

واكتشف جرانت طومسون (14 عامًا) في ولاية أريزونا، هذا العيب الذي يستطيع أن يحول أجهزة أيفون إلى أجهزة تنصت باستخدام برنامج «فيس تايم» الخاص بأبل للمحادثات الصوتية والمصورة.

وقالت أبل في بيان: «نحن نعتذر بشدة لعملائنا الذين تضرروا، وكل من يتخوف بشأن هذه المسألة الأمنية. ونقدر صبر الجميع ونحن ننتهي من هذه العملية»، مضيفة أنه من المقرر أن يتم طرح إصلاح هذا العيب الأسبوع المقبل. وأضافت أبل: «نشكر أسرة طومسون للإبلاغ عن العيب».

وتتعرض الشركة لاتهامات بعدم التجاوب بشكل سريع للعيب ولمحاولة أسرة طومسون لإخطارها بذلك.

وقالت أبل إنها تعاملت بشكل سريع، وأنها ملتزمة بتحسين العملية التي من خلالها نستقبل ونصعد تلك التقارير من أجل أن تصل للأفراد المناسبين بأسرع وقت ممكن.

وجاءت فضيحة «فيس تايم» بعدما أعلنت أبل، يوم الثلاثاء، تراجعًا في الأرباح والإيرادات في الربع الثاني؛ ما يعكس تباطؤًا في مبيعات أيفون في الصين.

وقد أظهرت مشاركة منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي الخلل على تطبيق «فيس تايم»، وهو عبارة عن خدمة دردشة صوتية ومرئية تابعة لـ«أبل».

سجلت شركة «آبل» الأمريكية ، الثلاثاء، انخفاضًا في أرباحها في الربع الثاني.

وقالت آبل: «إن إيراداتها من مبيعات هواتف أيفون تراجعت بنسبة 15%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفع إجمالي الإيرادات من المنتجات والخدمات الأخرى بنسبة 19%.

وذكرت الشركة أن إيرادات الخدمات بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق بقيمة 9ر10 مليار دولار، بزيادة 19% عن العام السابق.

يأتي تقرير الأرباح بعد أربعة أسابيع من إعلان تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تباطؤ مبيعات أجهزة أيفون في الصين، في أول انخفاض على مدى أكثر من عقد من المبيعات هناك.

وارتفعت أسهم آبل بنسبة 4% تقريبًا في التداول بعد إغلاق بورصة نيويورك.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 175
تاريخ الخبر: 02-02-2019

مواضيع ذات صلة