"قرقاش" يتهم الحوثيين بإعاقة السلام في اليمن

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 610
تاريخ الخبر: 08-02-2019

اتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الجمعة، جماعة الحوثي المسلحة بإعاقة التوصل إلى "سلام حقيقي" في اليمن.

وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، إن جماعة الحوثي تسعى إلى إفشال العملية السياسية، التي تم التوصل إليها في السويد برعاية الأمم المتحدة، نهاية العام الماضي.

وأضاف "بيان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بشأن عدم رفض الحوثيين لموظفي البرنامج من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر للحبوب يوضح العائق الحقيقي أمام السلام في اليمن".

وتابع: "يتيح لنا اتفاق ستوكهولم فرصة فريدة لإنهاء الحرب في اليمن، ومع ذلك، يعمل الحوثيون بجد لتقويض هذه الفرصة، من خلال تجاهلهم المتعنت لالتزاماتهم. علينا أن ننقذ احتمالات السلام".

ورأى قرقاش أن على المجتمع الدولي دعم اتفاقية ستوكهولم، التي دخلت في هذا المنعطف، معتبرا أن "الطريق إلى الأمام هو تنفيذ الانسحاب الحوثي من الموانئ ومدينة الحديدة".

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت الخميس، أن الحكومة اليمنية والحوثيين توصلوا الى اتفاق "تسوية مبدئية" لتنفيذ اتفاق السويد بشأن مدينة الحديدة غربي البلاد. 

وتقود الإمارات ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية، المعركة الجارية في الحديدة، إلى جانب القوات الموالية للشرعية، ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 610
تاريخ الخبر: 08-02-2019

مواضيع ذات صلة