قادة المهرة اليمنية يحذرون من تشكيل مليشيات مدعومة إماراتيا

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 659
تاريخ الخبر: 10-02-2019

حذر قياديون محليون في محافظة المهرة في اليمن من خطورة تشكيل مليشيا خارج أجهزة الدولة يسعى لتشكيلها المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وقال وكيل المحافظة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري إن المجلس الانتقالي في المهرة يسعى لتكوين قوات أحزمة أمنية ونخبة مهرية، كتلك التي في عدن والمكلا وشبوة.

وأكد المهري أن المجلس فتح باب التسجيل للالتحاق بالمعسكرات، وينسق مع "عناصر متطرفة" للقيام بأعمال عدّها إرهابية مسلحة.

واعتبر أن هذه القوات تهدف إلى إشعال صراعات لا تنتهي ونشر العنف المسلح، إضافة إلى تقويض شرعية الدولة والمؤسسات الأمنية والعسكرية، وفق تعبيره.

كما اعتبر المهري أن ما يسمى المجلس الانتقالي هو مجرد أداة تحركها أياد خارجية لابتزاز الشرعية، مؤكدا أن مشاريعه "تهدف إلى الهدم والتدمير على غرار ما حدث في عدن".

وتواترت في الأشهر الماضية الاحتجاجات بالمهرة على الانتشار العسكري السعودي، وشهدت المحافظة مؤخرا حوادث سقط فيها قتلى، وحمّل البعض القوات السعودية مسؤولية تلك الحوادث.

ودعا الوكيل السابق لمحافظة المهرة اليمنية الشيخ علي سالم الحريزي أبناء المحافظة في ينايرالماضي إلى الدفاع عن أرضهم ولو بقوة السلاح إذا رفضت القوات السعودية المغادرة.

وكان المسؤول المحلي السابق قد وصف قبل أشهر الانتشار العسكري السعودي في المحافظة الواقعة أقصى شرقي اليمن على الحدود مع سلطنة عمان؛ بأنه احتلال.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 659
تاريخ الخبر: 10-02-2019

مواضيع ذات صلة