سلطات دبي تعترف بهروب إماراتية معنفة من ذويها إلى مقدونيا

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 783
تاريخ الخبر: 10-02-2019

مسؤولة إماراتية تعلق على هروب مواطنة إماراتية - RT Arabic

قالت "مديرة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال" عفراء البسطي إن إمارة دبي وضعت سياسات وقوانين واضحة لحماية النساء في هذه الظروف وذلك تعليقا على قضية الإماراتية هند البلوكي.

ونشرت هند البلوكي، على حساب غير موثق في موقع "تويتر" قبل أيام، مقطع فيديو تطلب فيه مساعدتها بعد أن هربت من بلادها إلى مقدونيا. 

وأفادت مديرة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال في تغريدة على "تويتر" يوم الجمعة بأنها علمت مؤخرا بقضية السيدة الإماراتية هند البلوكي، حيث قالت إنها غردت على "تويوتر" لتبرهن علنا دعمها لهذه القضية.

وأكدت عفراء البسطي أن لكل فرد الحق في الحرية خاصة النساء وأن دبي وضعت سياسات وقوانين واضحة لحماية النساء في هذه الظروف.

مسؤولة إماراتية تعلق على هروب مواطنة إماراتية - RT Arabic

وأضافت في تغريدة ثانية "لقد قمت شخصيا باختيار محامين مستعدين لمساعدة البلوكي وتوجيهها خلال هذه العملية.. أولويتي العليا هي إعادة جمع شمل البلوكي بأمان مع أطفالها".

مسؤولة إماراتية تعلق على هروب مواطنة إماراتية - RT Arabic

هذا وكانت هند البلوكي قد طلبت في مقطع فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي المساعدة بعد أن هربت من بلادها إلى مقدونيا، حيث تقبع في مركز رعاية، مؤكدة أن هربها سببه سوء معاملة والدها وشقيقها بعد طلبها الطلاق من زوجها الذي قالت إنه يعنفها، وإنهم حوّلوا حياتها إلى جحيم.

وطلبت البلوكي في الفيديو الذي تحدثت فيه باللغة الإنجليزية، مساعدتها للنجاة من العنف المسلط عليها، مؤكدة أنها تركت خلفها أربعة أطفال، حيث قالت "أي أمّ لن تترك أطفالها بهذه الطريقة، لكنني كنت مضطرة إلى ذلك لأنهم لم يتركوا لي أي خيار آخر".

وتأتي حادثة هند وسط مزاعم متزايدة بتمكين المرأة وحقوقها وما يشاع عن المساواة والتوزان لتكشف حقيقة أوضاع النساء في الدولة من جهة، ومن جهة أخرى تكشف أن قضايا المرأة والمرأة ذاتها تستخدم للدعاية وتجميل هذه الجهة أو تلك في حين أن الوقائع أخطر بكثير من حالة هند وأخريات مقهورات غيرها لا يمتلكن أية فرصة للحديث.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 783
تاريخ الخبر: 10-02-2019

مواضيع ذات صلة