«دبي المالي» يقرّر اعتماد توقيع واحد للمستثمرين

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 621
تاريخ الخبر: 12-02-2019

قرّر سوق دبي المالي، اعتماد توقيع واحد للمستثمرين عند طلبهم خدمات تتعلق بالتقاص والتسوية والإيداع، حيث بدأ تطبيق القرار اعتباراً من أول من أمس.

وأوضح السوق في تعميم، أنه بالرجوع إلى قانون إنشاء سوق دبي المالي وتعديلاته واللوائح المعتمدة في السوق والإجراءات المعمول بها في قطاع التقاص والتسوية والإيداع في السوق، وفي إطار حرص السوق على اتباع أفضل الممارسات، تم تعديل الإجراءات التالية في ما يتعلق باعتماد توقيع المستثمر لخدمات قطاع التقاص والتسوية والإيداع في سوق دبي المالي.

المادة الأولى: يقوم سوق دبي المالي بالاحتفاظ بنموذج توقيع موحد لكل مستثمر، على أن يتم اعتماد توقيع المستثمر من خلال الطلبات التالية فقط: طلب إصدار رقم مستثمر ونموذج توقيع المستثمر.

وأضاف التعميم أنه بالنسبة للمادة الثانية، يجب تصديق توقيع المستثمر على طلب إصدار رقم مستثمر أو على طلب نموذج توقيع المستثمرين عن طريق إحدى الطرق الآتية: موظفو إدارة شؤون خدمة العملاء في سوق دبي المالي، شركة وساطة مرخصة لدى سوق دبي المالي، شركة مدرجة في سوق دبي المالي، بنك معتمد في الدولة دولة ومرخص من مصرف الإمارات المركزي، كاتب العدل وسفارة دولة الإمارات في الدول الأجنبية أو عن طريق وزارة الخارجية .

وأوضح التعميم أنه بالنسبة للقصّر أقل من 21 عاماً، يجب توقيع الوصي (الأب) على الطلب نيابة عن القاصر، بينما بالنسبة للأوصياء (غير الأب) فيجب تقديم نسخة طبق الأصل عن رسالة الوصاية الصادرة من المحكمة، مشيراً إلى أنه في حال كان الأوصياء خارج الدولة فيجب تصديق رسالة الوصاية عن طريق سفارة الإمارات في تلك الدولة أو عن طريق وزارة الخارجية.

وبيّن التعميم، أن على الوكلاء تقديم وكالة عامة صادرة عن المحكمة، لافتاً إلى أنه لتغيير التوقيع المعتمد في سوق دبي المالي يجب على المستثمر تعبئة طلب تعديل أو إضافة بيانات مستثمر، تعبئة طلب نموذج توقيع المستثمر، كما يجب أن يكون التوقيع مصدقاً كما ورد في المادة الثانية.

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 621
تاريخ الخبر: 12-02-2019

مواضيع ذات صلة