الهلال الأحمر الإماراتي يوفر 10 صهاريج مياه لقطاع غزة

غزة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 396
تاريخ الخبر: 30-11--0001


تعمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع السفارة الإماراتية في عمان على توفير مياه من السوق المحلي بالأردن بقيمة مليون دولار وإدخالها الى قطاع غزة وتسليمها إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"
وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر محمد عتيق الفلاحي، أن هذا المشروع الذي تنفذه الهيئة يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات لدعم الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي الغاشم.
 وأشار إلى أن المشروع يعتبر جزء من مشروع سقيا الإمارات، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث وجه بإعطاء الألوية لأهالي غزة الذين يعانون من شح شديد في المياه والعمل على وجه السرعة على توفير إمدادات كافية من مياه الشرب.
ولفت الفلاحي إلى أنه سيتم التنسيق مع وفد الهلال الأحمر المتواجد في مصر، حيث يعمل على التواصل مع مكتب الهلال في غزة من أجل المساعدة في إيصال وسائط نقل المياه الى غزة.
وبين أن هذه المبادرة تندرج في إطار برنامج المساعدات الإنسانية العاجلة التي تنفذها الهيئة في قطاع غزة، حيث تتضمن مساعدات غذائية وإيوائية إضافة إلى توفير الأدوية والرعاية الصحية اللازمة عبر المستشفى الميداني الذي إقامته الهيئة.
وذكر الفلاحي أن الجهود لإماراتية لإغاثة أهالي غزة مستمرة ومتواصلة في كافة المجالات، موضحاً أن أربعة وفود من الهلال الأحمر توجهت إلى هناك فور بدء الأحداث في غزة، ومن المقرر أن يتوجه وفد خامس ليواصل تقديم الاغاثات لأهالي القطاع بالتنسيق الفاعل مع السفارات الإمارتية في كل من مصر والأردن وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والمنظمات الدولية في قطاع غزة.


غزة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 396
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة