"أدنوك" توقع 3 اتفاقيات إطارية مع أهم شركات الطاقة الكورية

الجابر يوقع اتفاقية إطارية بين "أدنوك" و"كوغاز" الكورية - وام
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 387
تاريخ الخبر: 26-02-2019

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم الثلاثاء، ثلاث اتفاقيات إطارية مع شركات كورية للطاقة لبحث فرص التعاون المشترك في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج، والاستثمارات المحتملة في مجال التكرير والبتروكيماويات، ونقل شحنات النفط والغاز الطبيعي المسال وتحميلها على السفن.

يأتي ذلك، على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء.

وتم توقيع الاتفاقيات مع كل من مؤسسة الغاز الكورية الجنوبية "كوغاز"، ثاني أكبر مشترٍ للغاز الطبيعي المسال في العالم والتي أجرت دراسة جدوى بشأن تزويد السفن بالغاز الطبيعي المسال في ميناء الفجيرة.

كما تم التوقيع مع شركة النفط الوطنية الكورية "كنوك"، التي تمتلك نسبة 30% من أسهم شركة الظفرة للبترول التابعة لأدنوك وتسعى إلى زيادة تخزين النفط في كوريا بنحو 24 مليون برميل حتى عام 2025، ومع شركة "جي إس إنرجي"، التي تعد شركة كورية مستقلة للطاقة وتمتلك نسبة 10% في شركة الظفرة للبترول و3% من أسهم شركة أدنوك البحرية.

ووقع الاتفاقيات وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" سلطان بن أحمد الجابر، مع كل من الرئيس التنفيذي لـ"كوغاز" كيم يونغ دو، والرئيس التنفيذي لـ"كنوك" يانغ سو يونغ، والرئيس التنفيذي لشركة "جي إس إنرجي" هو يونغ سو.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 387
تاريخ الخبر: 26-02-2019

مواضيع ذات صلة