محمد بن راشد يأمر باستئناف جسر المساعدات الجوي إلى غزة

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 513
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الثلاثاء باستئناف الجسر الجوي من أجل إيصال المساعدات إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية وغيرها من وكالات الإغاثة التي تعمل جاهدة على مساعدة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة .
ومن المقرر أن تصل المساعدات من دبي ومن مستودعات الأمم المتحدة في مدينة برينديزي الإيطالية.
وتأتي هذه التوجيهات في وقت بلغ فيه عدد القتلى من أهالي غزة أكثر من 1850 شخصا وأكثر من 9 آلاف جريح ومن بين القتلى تسعة أفراد من موظفي الأمم المتحدة، كما وصلت أعداد المدنيين من أهالي غزة الذين يقيمون في أكثر من 90 ملجأ تابعا للأمم المتحدة إلى ما يقرب من 260 ألف شخص .
 وقد تم  تسيير سبع عشرة رحلة جوية من دبي بطائرات بوينغ 747 وطائرات سي 130 لنقل بطانيات وأدوية ومساعدات غذائية شملت 100 ألف وجبة ضمن مبادرة "سلمى" حتى اللحظة.
وتعمل مدينة دبي العالمية للخدمات الإنسانية على إعادة ملء مخازنها كما تم إرسال طائرة بوينغ 747 من دبي إلى مدينة برينديزي في إيطاليا حيث يوجد ثاني أكبر مستودع مساعدات إنسانية تابع للأمم المتحدة بعد مستودع دبي لإحضار 30 ألف بطانية وإيصالها إلى العاصمة الأردنية كي يتم نقلها بالشاحنات إلى غزة.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 513
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة